TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تبحث مع وفد "فيتش" التصنيف الائتماني السيادي للبلاد لـ2019

الكويت تبحث مع وفد "فيتش" التصنيف الائتماني السيادي للبلاد لـ2019
وكالة "فیتش" العالمیة

الكویت - مباشر: بحث دیوان المحاسبة الكویتي مع وفد من وكالة "فیتش" العالمیة، التصنیف الائتماني السیادي للبلاد لعام 2019 .

وقال الوكیل المساعد لقطاع الرقابة على الوزارات والإدارات الحكومیة بديوان المحاسبة، سلیمان البصیري، الیوم السبت، إن زیارة وفد "فیتش" جاءت في ضوء الأصداء الإیجابیة لانجازات الدیوان ومخرجاته الرقابیة، وللتعرف على تجاربه والنطاق القانوني لاختصاصاته ومدى إلزامیة قراراته.

وأضاف البصیري، أن الزیارة والتي تمت خلال الفترة من 4 - 6 مارس الجاري، جاءت كذلك للتعرف على مستوى تنسیق ديوان المحاسبة مع الجھات ذات العلاقة مثل مجلس الأمة ومجلس الوزراء وغیرھا من الجھات.

وأشار البصيري، إلى أن وفد الوكالة تطرق خلال الاجتماع إلى تقاریر "المحاسبة" السنویة، حیث استعرض ممثلو الدیوان نتائج إصدار تلك التقاریر، والتي شھدت سابقة ھي الأولى في تاریخه عبر دعوة مجلس الوزراء الكویتي لرئیس الدیوان والقیادیین والفنیین لمناقشة أھم الموضوعات الواردة به.

ولفت، إلى أن الحكومة وعدت بأخذ الملاحظات الواردة بتقاریر "المحاسبة" بعین الاھتمام، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنھا وإصلاح الإدارة الحكومیة ومحاسبة المتسببین فیما إذا كان ھناك تقصیر أو إھمال أو تعد على المال العام.

وبین، أن الاجتماع تضمن أیضا مناقشة القضایا الرئیسیة الخاصة بالإنفاق الرأسمالي الحكومي وإجراءات تنفیذھا ومدى تحسنھا، إلى جانب التعرف على نوعیة المحاسبة المالیة وطرق إعداد المیزانیة ولوائح الموازنة ومدى اتباع القوانین الخاصة بذلك.

والجدير بالذكر، أن التصنيف السيادي لدولة الكويت "AA"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.