TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نيكي" الياباني ينخفض لأدنى مستوى بـ3 أسابيع ويُسجل خسائر أسبوعية

"نيكي" الياباني ينخفض لأدنى مستوى بـ3 أسابيع ويُسجل خسائر أسبوعية

مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، حيث تراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع وسجل خسائر أسبوعية، وذلك بفعل ضعف البيانات الاقتصادية، والمخاوف إزاء السياسة النقدية في المركزي الأوروبي.

وفي نهاية الجلسة هبط مؤشر "نيكي" الياباني بنحو 2% إلى 21025.6 نقطة وهو أدنى مستوى منذ 15 فبراير، كما سجل أكبر وتيرة انخفاض منذ 8 فبراير.

وعلى مدار الأسبوع هبط مؤشر "نيكي" الياباني بنحو 2.7%.

أما مؤشر "توبكس" فتراجع بنحو 1.8% عند 1572.4 نقطة.

ويأتي هبوط الأسهم اليابانية بعد تراجع نظيرتها الأمريكي في ختام جلسة أمس حيث فقد مؤشر "داو جونز" 200 نقطة إلى 25473.2 نقطة.

وبحلول الساعة 7:10 صباحاً بتوقيت جرينتش صعد اليورو أمام الدولار بنحو 0.1% إلى 1.1204 دولار.

وكان البنك المركزي الأوروبي خفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو إلى 1.1% في 2019 مقارنة مع 1.7% في التقديرات السابقة.

كما أشارت توقعات البنك إلى أن معدلات الفائدة في الوقت الحالي ستبقى عند نفس مستوياتها حتى نهاية العام الجاري على الأقل، "طالما كان ذلك ضرورياً لضمان استمرار التقارب المستمر إلى مستويات أقل من ولكن قريباً من 2% على المدى المتوسط".

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم أن صادرات الصين في الشهر الماضي انخفضت بنسبة 20.1%، بعد أن قفزت بنحو 9.1% في يناير السابق له.

وفيما رفعت اليابان تقديراتها للنمو الاقتصادي عن الربع الأخير من العام الماضي بالقراء النهائية، حيث كشفت البيانات أن الناتج الإجمالي المحلي زاد بنحو 0.5% في الربع الرابع مقابل 0.3% في التقديرات الأولى.

وتراجعت أسهم شركات تصنيع الرقائق، فهبط سهم "أدفانست" بنحو 5.7%، فيما تراجع سهم "طوكيو إليكترونيك" بنسبة 3.6%.