TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 مارس..عمومية "الخضري" تناقش هيكلة رأس المال أو حل الشركة

13 مارس..عمومية "الخضري" تناقش هيكلة رأس المال أو حل الشركة
نقود سعودية
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض- مباشر: دعت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري (الخضري) مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم 13 مارس 2019، للتصويت على إعادة هيكلة رأسمال الشركة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن إعادة هيكلة رأس المال من خلال عدة خطوات تتضمن زيادة رأس المال وتخفيضه وذلك إلى الحد الذي تنخفض معه الخسائر المتراكمة إلى ما دون نصف رأس المال المدفوع بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.

وتصوت الجمعية على التقدم بطلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي كأحد إجراءات نظام الإفلاس، في حال عدم الموافقة على البند الأول.

وتصوت أيضا على حل الشركة قبل الأجل المحدد في نظام الأساس، في حال عدم الموافقة على البند الأول وعدم الموافقة على البند الثاني.

وأوضحت "الخضري" أنها ستعد منقضيه بقوة النظام إذا لم تجتمع الجمعية العامة غير العادية خلال المدة المحددة في الفقرة 1 من المادة 150 من نظام الشركات أو إذا اجتمعت وتعذر عليها إصدار قرار في الموضوع مما سيترتب عليه إلغاء إدراجها من السوق المالية.

وتابعت: سيتم تعليق أسهم الشركة في حال قيد طلب اجراء إعادة التنظيم المالي.

ولفتت "الخضري"، في بيان سابق، إلى أن المجلس قرر كذلك إلغاء قراره الصادر بتاريخ 17 يناير 2019 والمتضمن التوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأسمال الشركة من 557.81 مليون ريال إلى 355.8 مليون ريال التي تم الإعلان عنها بتاريخ 20 يناير 2019.

وأعلنت الشركة، أواخر فبراير الماضي، عدم تمكن مجلس الإدارة، من إصدار توصية للجمعية العامة بشأن الخسائر المتراكمة، خلال المدة النظامية.

وكشفت "الخضري"، في وقت سابق عن بلوغ خسائرها المتراكمة 1.1 مليار ريال، تمثل 198.52% من رأس المال، وأن آخر يوم يتسنى فيه لمجلس الإدارة دعوة الجمعية العامة؛ للنظر بمعالجة الخسائر هو 27 فبراير 2019.