TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا الإماراتية" تبحث فرص الاستثمار مع البنك الياباني

"ديوا الإماراتية" تبحث فرص الاستثمار مع البنك الياباني
سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مع الوفد الياباني

أبوظبي - مباشر: استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً رفيع المستوى من البنك الياباني للتعاون الدولي.

ووفقاً لبيان صحفي اليوم الأربعاء، ضم الوفد نوبوميتسو هاياشي، نائب المحافظ، وناوكي تاماكي، الممثل الرئيسي للبنك في منطقة الشرق الأوسط.

 وبحث الجانبان سبل توسيع آفاق التعاون من خلال المبادرات والبرامج والمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة لدى الهيئة في مجالات الطاقة والمياه.

وحضر اللقاء من جانب هيئة كهرباء ومياه دبي وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس - قطاع تطوير الأعمال والتميز.

واستعرض الطاير أمام الوفد الزائر أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تقوم بها الهيئة، متطرقاً لخبرات وتجارب الهيئة في استشراف وصناعة مستقبل الطاقة من خلال ابتكار نموذج مستقبلي للمؤسسات الخدماتية في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه.

وتناول الطاير إنجازات الهيئة موضحاً أنه لديها استثمارات بأكثر من 86 مليار درهم على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة.

وقال الطاير إن الهيئة تعمل على بناء مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، وباستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم، تحقيقاً لأهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة التي ترمي إلى توفير 75% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050.

ولفت إلى أن الهيئة باتت رائدة في إدارة المشاريع وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة، وبفضل هذا النموذج حققت الهيئة نتائج عالمية المستوى ووضعت معياراً عالمياً جديداً من خلال تحقيق أرقام قياسية عالمية في أسعار الطاقة الكهربائية المنخفضة لكل كيلووات/ ساعة.

وتابع: "الأمر الذي أدى إلى استقرار أسعار الطاقة على المدى الطويل للمستهلكين في دبي.كما اجتذبت الهيئة استثمارات عملاقة إلى الدولة من القطاع الخاص والمصارف الأجنبية، مما أدى إلى زيادة التدفقات النقدية إلى اقتصاد دبي ودولة الإمارات".

وأوضح الطاير أنه على صعيد المقارنات المعيارية، حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية، حيث تفوقت على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية، وذلك بخفض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى نحو 3.3% مقارنة مع نسبة 6-7% في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وتمكنت أيضاً من تحقيق أفضل النتائج العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 2.39 دقائق انقطاع للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

كما تمكنت الهيئة من خفض الفاقد في شبكات المياه إلى 6.5%، مقارنة مع 15% في أمريكا الشمالية، لتحقق بذلك معدلات عالمية رائدة على صعيد خفض الفاقد المائي.

 

ترشيحات:

حصاد أعمال هيئة الموارد البشرية في الإمارات خلال 2018

"رأس الخيمة لتنمية السياحة" أفضل هيئة سياحية في 2018

سيتي سكيب أبوظبي يستقطب مشاركة واسعة من شركات العقار

إنفوجرافيك.. الإمارات تشهد محطات تاريخية لتجنب الازدواج الضريبي

العبار ومستثمرون سعوديون يستحوذون على ربع طرح الشرقية للدخان