TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر والاتحاد الأوروبي يفعلان اتفاقية السماء المفتوحة بالكامل 2024

قطر والاتحاد الأوروبي يفعلان اتفاقية السماء المفتوحة بالكامل 2024
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأربعاء أن عدد الرحلات المسموح بها بين الاتحاد الأوروبي وقطر سيزيد تدريجياً بعد توقيع اتفاقية الأسبوع الجاري، بما سيساهم في بأن تكون سماوات قطر والاتحاد مفتوحة بالكامل بحلول 2024.

وأشار أكبر الباكر إلى أن الزيادة التدريجية في أعداد الرحلات، سيسهم في أن تكون السماوات مفتوحة بالكامل بالفترة من 2020 و2024، حسب رويترز.

وكانت دولة قطر قد وقعت يوم الاثنين الماضي، مع المفوضیة الأوروبیة اتفاقیة شاملة في مجال الطیران تعد الأولى من نوعها التي یوقعها الاتحاد مع دولة خلیجیة.

وستقوم الاتفاقية بتحدیث القواعد والمعاییر الخاصة بالرحلات الجویة بین قطر والاتحاد الأوروبي، كما ستضع معیاراً عالمیاً جدیداً من خلال الالتزام بآلیات منافسة قویة وعادلة.

ووفقا للاتفاقية سيلتزم كلا الجانبین بتحسین السیاسات الاجتماعیة، وسیاسات العمل، وفتح سوق تدریجي على مدى خمس سنوات لدول الاتحاد الأوروبي الأعضاء، التي لم تقم بعد بتحدید وجهات سفر مباشرة للمسافرین وهي: بلجیكا والمانیا وفرنسا وإیطالیا وهولندا.

 وتتضمن الاتفاقیة أحكاماً بشأن المنافسة العادلة مع آلیات انفاذ قویة لتجنب تشویة المنافسة والتجاوزات التي تؤثر سلبا على عملیات شركات الطیران التابعة للاتحاد الأوروبي سواء في الاتحاد ام في بلدان أخرى.

ترشيحات..

قطر تعتزم طرح سندات دولية بـ10 مليارات دولار

مؤشر أسعار العقارات في قطر يتراجع 2.49% خلال 2018

"المركزي القطري" يصدر أذون خزانة بـ600 مليون ريال

قطر والنمسا توقعان اتفاقيتين لتعزير التعاون الاقتصادي والاستثماري

الكعبي: صناعات قطر تدرس بعض الاستثمارات الخارجية وزيادة الطاقات الإنتاجية