TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعتمد إفصاح المصريين في الخارج بشأن تطبيق نظام الإثابة

البورصة تعتمد إفصاح المصريين في الخارج بشأن تطبيق نظام الإثابة
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على نشر إعلان البيان المفصل لشركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية (ABRD)، بشأن قواعد وإجراءات تطبيق نظم الإثابة والتحفيز المقترحة.

وأوضحت اللجنة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن نشر الإعلان بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة لإقرار تطبيق نظام الإثابة والتحفيز للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة وشركاتها التابعة والشقيقة. 

وأضافت اللجنة أن ذلك عن طريق منح أسهم مجانية وذلك بما لا يتعدى نسبة 10% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة والمخصص لهذا النظام خلال فترة سريانه، وذلك خلال سبع سنوات.

وطالبت الشركة بالالتزام بعقد الجمعية العامة غير العادية خلال شهر من تاريخ نشر بيان الإفصاح على شاشات التداول بالبورصة، مشيرة إلى أنه يلزم الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على هذا التعديل حتى يكون ساريا.

ودعتها بمراعاة احكام المادة ( 61 ) من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد وعلى الأخص البنود أرقام (6 و7 و8 و9 ) منها. 

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في 4 مارس الجاري، إن شركة المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية (ABRD)، تقدمت بنموذج إفصاح زيادة رأسمال المصدر من 113.082 مليون جنيه إلى 124.4 مليون جنيه،

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 2.05 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر، مقابل 21.51 مليون جنيه أرباح خلال 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي، حيث بلغت 15.18 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 64.89 مليون جنيه في 2017.

ترشيحات :

الرقابة المالية تفحص مستندات زيادة رأسمال المصريين في الخارج

31 مارس.. مساهمو المصريين في الخارج يناقشون زيادة رأس المال

"المصريين في الخارج" تكشف عن خططها الاستثمارية