TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاصيل اندماج "أبوظبي التجاري" و"الاتحاد الوطني"

تفاصيل اندماج "أبوظبي التجاري" و"الاتحاد الوطني"
أحد فروع بنك أبوظبي التجاري، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أصدر "بنك أبوظبي التجاري" و"بنك الاتحاد الوطني" نشرة للمساهمين تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة باندماج البنكين واستحواذهما على مصرف الهلال.

ووفقاً لبيان لسوق أبوظبي المالي فإن تاريخ السجل للجمعية العمومية لبنك أبوظبي التجاري ولبنك الاتحاد الوطني سوف يكون يوم 20 مارس 2019.

وتنعقد الجمعية العمومية للبنكين يوم 21 مارس الجاري، وأما إيداع القرارات المتخذة في العمومية للبنكين لدى السجل التجاري ستكون يوم 24 مارس 2019.

وأما تاريخ بدء فترة اعتراض الدائنين سيكون يوم 24 مارس 2019، مشيراً إلى انتهاء فترة الاعتراض يوم 23 أبريل 2019.

وعن تاريخ نفاذ الإندماج فإنه سيكون يوم 1 مايو 2019.

وأشار البيان إلى أنه سيتم إصدار الأسهم الجديدة في بنك أبوظبي التجاري إلى مساهمي بنك الاتحاد الوطني بدءاً من تاريخ نفاذ الاندماج أو يوم العمل اللاحق لذلك

وأوضح البيان أن إصدار السندات إلزامية التحول إلى أسهم إلى مساهم مصرف الهلال سيكون يوم 1 مايو 2019.

وأما تاريخ تحويل السندات إلزامية التحول إلى أسهم جديدة في بنك أبوظبي التجاري سيكون بدءاً من تاريخ نفاذ الاندماج أو يوم العمل اللاحق لذلك.

Image result for ‫اندماج أبوظبي التجاري‬‎

وكان بنك الاتحاد الوطني قد كلف جيه.بي مورجان بتقديم المشورة بشأن محادثات اندماجه مع بنك أبوظبي التجاري بحسب مصادر لوكالة بلومبيرج مؤخراً.

وأُعلن عن الاندماج، الذي يشمل أيضاً مصرف الهلال غير المدرج، في سبتمبر أيلول وهو الأحدث بين مؤسسات مملوكة للحكومة في عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

وفي حالة حدوث الاندماج؛ فإنه سيقود لتأسيس كيان تبلغ أصوله نحو 113 مليار دولار، بحسب بيانات رفينيتيف، وسيكون ثالث أكبر بنك في الإمارات بعد بنك أبوظبي الأول وبنك الإمارات دبي الوطني.

ونشأ أبوظبي الأول العام الماضي عن اندماج بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول.

وفي شهر ديسمبر الماضي، أعلن بنك الاتحاد الوطني عن زيادة سبعة بالمئة في صافي ربح الربع الثالث من العام عنه قبل سنة، وقال إنه من غير المؤكد أن تسفر محادثات الاندماج عن صفقة.