TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ساب" تناقش توزيعات النصف الثاني بداية أبريل المقبل

عمومية "ساب" تناقش توزيعات النصف الثاني بداية أبريل المقبل
مقر تابع للبنك السعودي البريطاني (ساب)
الأول
1060
14.43% 40.05 5.05

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني- ساب، الأول من أبريل 2019، موعدا لانعقاد الجمعية العامة العادية لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمالها.

وقال "ساب"، في بيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، إنه سيتم التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 بواقع ريال للسهم الواحد.

وأضاف "ساب"، أن أحقية الأرباح الموزعة للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، والذي يوافق يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل القادم. 

ولفت البنك، إلى أنه سيتـم البدء في توزيـع الأربـاح للمساهميـن اعتباراُ من يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل.

وتناقش عمومية "ساب" كذلك، تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2019، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

وتصوت الجمعية على صرف 4.58 مليون ريال كمكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وفق ما تضمنه تقرير مجلس الإدارة السنوي للعام 2018.

وتتضمن بنود الجمعية، التصويت على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية للعام 2018، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

وأوصى مجلس الإدارة، في ديسمبر الماضي، بتوزيع أرباح نقدية لمساهمي البنك عن النصف الثاني من العام 2018، بواقع ريال واحد للسهم، تمثل 10% من القيمة الاسمية.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الثلاثاء على تراجع نسبته 0.27% عند مستوى 36.40 ريال.