TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطرغاز" تزود محطة استقبال بالهند بشحنة تشغيلية من الغاز المسال

"قطرغاز" تزود محطة استقبال بالهند بشحنة تشغيلية من الغاز المسال
أحد الحقول التابعة للشركة

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطرغاز اليوم الأحد، أنها زودت "إينور"، أحدث محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في الهند الأسبوع الماضي، بشحنة تشغيلية من الغاز الطبيعي المسال بلغت كميتها 35 ألف طن، بنظام "التسليم على ظهر الناقلة".

وبحسب قنا، قالت "قطرغاز" في بيان لها، إن الشحنة التي تولت السفينة "جولار سنو" نقلها، سلمت في 25 فبراير الماضي، بواسطة تاجر سويسري لشركة النفط الهندية المحدودة (IOCL) المملوكة للدولة والتي تملك هي الأخرى وتدير المحطة التي بلغت قدرتها الاستيعابية السنوية 5 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.

وأوضحت "قطرغاز" أن محطة الاستقبال "إينور" الواقعة بالقرب من مدينة تشيناي، وهي الخامسة في البلاد للغاز الطبيعي المسال وأول محطة للغاز الطبيعي المسال على الساحل الشرقي للهند، ستوفر بعد تشغيلها بالكامل، الغاز الطبيعي المسال المعاد إلى حالته الغازية إلى العملاء الأساسيين، بما في ذلك شركة /تشيناي/ البترولية المحدودة، وشركة /مدراس/ للأسمدة المحدودة، وشركة /منالي/ للبتروكيماويات.

وأقامت شركة قطرغاز شراكة قوية مع الهند منذ بداية يناير 2004 عندما بدأت بتزويد شركة "بترونت" بالغاز الطبيعي المسال. ومنذ ذلك الحين، سلمت الشركة أكثر من 1500 شحنة بموجب اتفاقياتها طويلة الأمد، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة على المدى القصير.

وتعتبر الهند سوقاً رئيسياً لقطرغاز نظراً لقربها الجغرافي وإمكانيات نموها.

وبالإضافة إلى محطة الاستقبال "إينور"، من المقرر أن يتم تشغيل المحطات التي تقع في منطقتي موندرا، وتشايغراه في المستقبل القريب، بالإضافة إلى مجموعة من مشاريع البنية التحتية الأخرى المتعلقة بالغاز.

ويتوقع أن تزيد هذه المحطات الإضافية من قدرة الهند على استيراد الغاز الطبيعي المسال من 30 مليون طن سنوياً إلى 44 مليون طن سنوياً، وهي زيادة بنسبة 46% ترفد قدرات الهند مع استمرارها في اتخاذ خطوات كبيرة لتحقيق هدفها المتمثل في إيصال نسبة الغاز إلى 15% من إجمالي أنواع الطاقة المستخدمة في البلد.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك: 122 مليار دولار مشاريع الطرق الجاري تنفيذها بالخليج

"إيه إم بيست" تغير نظرتها لقطاع التأمين بدول الخليج لـ"مستقرة"