TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمييز" تؤيد الحكم الصادر لصالح "الصناعة" ضد أسمنت الكويت

"التمييز" تؤيد الحكم الصادر لصالح "الصناعة" ضد أسمنت الكويت
قصر العدل في الكويت
اسمنت
KCEM
-4.95% 192.00 -10.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أسمنت الكويت عن صدور حكم محكمة التمييز في الاستئناف التي تقدمت به الشركة على الحكم الصادر ضدها لصالح الهيئة العامة للصناعة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن منطوق حكم التمييز جاء بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه، مع إلزام شركتي أسمنت الكويت والشويخ للأسمنت بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

كما أفضى الحكم بعدم أحقية الشركتين باسترداد مصروفات ورسوم الطعن، وذلك لخسارتهما الدعوى.

وأوضحت أسمنت الكويت أن الأثر المتوقع الإجمالي لحكم التمييز يصعب حصره في الوقت الراهن؛ نظراً لوجود دعوى أخرى مُقامة من الشركة ضد "الشويخ" و"الصناعة" فيما يخص القسيمة محل الدعوى، موضحة بأن الدعوى متداولة أمام محكمة أول درجة ولم يتم الفصل فيها حتى الآن.

وأشارت الشركة إلى أن الهيئة العامة للصناعة، بموجب حكم التمييز أعلاه، يحق لها سحب القسيمة محل الدعوى دون الانتظار لصدور حكم في الدعوى الأخرى التي لم يُفصل فيها بعد.

ويتلخص موضوع الدعوى في طلب تقدمت به أسمنت الكويت لإلغاء القرار الإداري بسحب القسيمة (73) قطعة (7) بمنطقة صبحان، عليها مباني للشركة مع أحقية الشركة بالاستمرار في استخدام القسيمة.

وجاء حكم أول درجة بقبول الدعوى شكلاً وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر لصالح الهيئة العامة للصناعة بتاريخ 2 سبتمبر 2009، إلا أن "الصناعة" تقدمت باستئناف على الحكم وتم قبوله وإلغاء حكم أول درجة، مع إلزام "أسمنت" و"الشويخ" بأداء مبالغ لصالح الهيئة.

وكان مُقرراً الحكم في الطعن بالتمييز على حكم الاستئناف الذي صدر لصالح "الصناعة" والفصل فيه بجلسة 30 يناير الماضي؛ إلا أن المحكمة مدت أجل الجلس للنطق بالحكم في جلسة 20 فبراير الجاري، وهو ما تم بالفعل.

ترشيحات:

الخطوط الكويتية تزيد رحلاتها إلى لندن في مايو 2019

البورصة الكويتية ترتفع عند الإغلاق وسط تزايد السيولة

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.08 دولار للبرميل

"جلوبل" توافق على الاندماج مع كامكو للاستثمار

بي دبليو سي لخدمات الطيران تكتتب في زيادة رأسمال "يوباك"