تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.6 مليون دينار أرباح "جلوبل" الكويتية السنوية بارتفاع 84%

4.6 مليون دينار أرباح "جلوبل" الكويتية السنوية بارتفاع 84%
برج "جلوبل" في الكويت

الكويت - مباشر: أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق أرباح بقيمة 4.6 مليون دينار (15.2 مليون دولار) في 2018؛ مقابل ربح قدره 2.5 مليون دينار (8.3 مليون دولار) في 2017، بارتفاع 84%.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم، بلغ إجمالي إيرادات الشركة في العام الماضي 14.2 مليون دينار، فيما بلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات، والتي تمثل 67.5% من إجمالي الإيرادات، 9.6 مليون دينار.

أما فيما يتعلق بالأداء التشغيلي، فقد حققت إدارة الأصول بالشركة إجمالي إيرادات بلغت 9.2 مليون دينار، فيما بلغ حجم الأصول المدارة لصالح العملاء 863 مليون دينار في 31 ديسمبر 2018.

وظلت فرق إدارة الأصول تركز على طرح منتجات وخدمات تناسب احتياجات العملاء الاستثمارية التي توفر الدخل والعائد المنتظم ومعدل منخفض للمخاطر.

وتعليقا على هذه النتائج، صرح فيصل منصور صرخوه، رئيس مجلس الإدارة: "حققنا نتائج مالية جيدة في أوقات صعبة تمر بها أسواق رأس المال وصناعة الخدمات الاستثمارية بالمنطقة ونتطلع إلى إنهاء عملية الاندماج بنجاح، وبالتالي خلق قيمة مضافة للمساهمين والاستمرار في خدمة عملائنا بشكل أكثر فاعلية وتقديم منتجات وحلول مالية متنوعة تساهم في حماية وتنمية ثروات عملائنا في بيئة اقتصادية متقلبة ومليئة بالتحديات".

وعلق سليمان محمد الربيّع، الرئيس التنفيذي بالوكالة، قائلاً: "حافظت جلوبل على مسار الربحية للسنة السادسة على التوالي بفضل استراتيجية الأعمال القائمة على الرسوم وكان للمركز المالي والأداء المتميز بالإضافة إلى الموارد البشرية الفضل في اهتمام العديد من الأطراف المحلية والإقليمية للحصول على حصة الأغلبية في الشركة".

وتابع الربيّع قائلاً: "وعلى الرغم من التقلبات والصعوبات التي نشهدها، فقد نجحنا في توسيع قاعدة عملائنا وتعزيز قائمة منتجاتنا وخدماتنا ووقعنا على صفقات جديدة وتمكنا من استقطاب أموالا جديدة مع الاستمرار في تحقيق الأرباح".

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 66.17 دولار للبرميل

السيسي وأمير الكويت يؤكدان ضرورة تضافر الجهود العربية.. لمواجهة تحديات المنطقة

طيران الاتحاد تنقل 3 ملايين مسافر بين الكويت وأبوظبي منذ 2006