TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصادرات السعودية: فتح منافذ تصدير جديدة لشركات الأسمنت

الصادرات السعودية: فتح منافذ تصدير جديدة لشركات الأسمنت
شاحنة لنقل الأسمنت

الرياض ـ مباشر: قال الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، صالح السلمي إن الهيئة ترحب بتواصل جميع شركات الأسمنت لمساعدتها على حل معوقات التصدير التي تواجهها في الأسواق الخارجية، وكذلك السعي والمساهمة في فتح أسواق جديدة.

وأضاف السلمي؛ وفقاً لما نقلته صحيفة "الاقتصادية" أن شركات الأسمنت تعكف على دراسة وضع بعض الأسواق الخارجية خاصة شرق آسيا، بعد تشبع أسواق في المنطقة بإنتاجها، مشيراً إلى بدء التصدير إلى بنجلادش.

وأشار إلى أن الهيئة بذلت جهوداً مع وزارة التجارة والاستثمار تكللت بفتح باب التصدير مرة أخرى أمام شركات الأسمنت، مما مكن الشركات من تصدير جزء من إنتاجها.

وبين أن العام الماضي 2018 شهد تحسناً ملحوظاً في حجم صادرات الأسمنت، متوقعاً أن يطرأ تحسن أفضل لصادرات الأسمنت هذا العام، في ظل التوجه لفتح أسواق جديدة.

كما أوضح أن الاشتراطات والإجراءات التي يمكن أن تكون عائقاً في الأسواق المستهدفة من التصدير، تتمثل في تنافسية الأسعار أو الرسوم الجمركية العالية المفروضة.

وأكد السلمي استعداد الهيئة لتمويل شركات الأسمنت الراغبة في التصدير لأسواق جديدة، وذلك من خلال مبادرة تمويل الصادرات المتاحة الآن، التي تمكن الشركات من الاستفادة والتقديم على المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

ترشيحات:

أسمنت السعودية: 125 مليون ريال أرباح الربع الرابع.. والسنوية تهبط 12%

أرباح "الفخارية" تهبط 85% بعام 2018.. وتحول إيجابي بالربع الرابع

فيديوجراف.. الأميرة ريما بنت بندر أول سفيرة سعودية في 10 معلومات

مسح.. 7 شركات تسجل أرباحاً مليارية بالربع الرابع بقيادة "سابك"

مؤسسة النقد السعودي تشدد على عدم المساس بمكافأة العسكريين