TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعات الهندسية تستخدم 8.7 مليون جنيه من حصيلة زيادة رأسمالها

الصناعات الهندسية تستخدم 8.7 مليون جنيه من حصيلة زيادة رأسمالها
عمال في أحد المصانع - أرشيفية

القاهرة-مباشر: قالت شركة العربية للصناعات الهندسية (EEII)، إنه تم استخدام 8.7 مليون جنيه لتمويل جانب مشروع التوسعة الخاصة بزيادة الطاقة الإنتاجية 200 ألف مكثف، وذلك من حصيلة الاكتتاب في زيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الخميس، باقي المبلغ من الاكتتاب البالغ 18.6 مليون جنيه حتى 31 ديسمبر الماضي.

وأوضحت الشركة انها استملت قطة أرض برقم 211 بمنطقة A5، وتم استخراج رخص البناء والحفر، كما تم بدء الحفر وبناء الاسوار الخارجية، وتوصل المياه بعدا مؤقت.

كما جاري الاتفاق على تصنيع وتوريد وتركيب مبني الهيكل المعدني للعنبر الأساسي، وجاري الاتفاق مع المقاول الرئيسي للانتهاء من صيغة العقد النهائي.

وكشفت الشركة أن نسبة انجاز المشاريع مقارنة بما تم الإفصاح عنه في نشرة الاكتتاب بلغت 5%.

وكانت قالت الشركة في بداية أغسطس الماضي، إنه لم يتم استخدام أي مبلغ من حصليه الاكتتاب في زيادة رأس المال، في تمويل جانب مشروع التوسعة الخاصة بزيادة الطاقة الإنتاجية 200 ألف مكثف.

وأرجعت الشركة أن أسباب عدم استخدام أي مبالغ من حصيلة اكتتاب زيادة رأس المال البالغة 27.3 مليون جنيه، إلى طول الإجراءات الخاصة بالحصول على قطعة أرض بمدينة العاشر من رمضان لإقامة مشروع التوسع عليها.

وأضافت أنه تم خلال شهر يوليو الماضي الحصول على قطعة أرض مساحتها 16032 متر مربع.

يُشار أنه في أكتوبر الماضي، أقرّت الجمعية العامة غير العادية أقرت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 22.68 مليون جنيه إلى 49.98 مليون جنيه.

وأعلنت الشركة في منتصف ديسمبر الماضي، عن إتمام تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى في أسهم زيادة رأس المال المصدر نحو 79.64%.

وفي 24 يناير 2018، قالت إن نسبة التخصيص لأسهم المرحلة الثانية من الاكتتاب بلغت 47.2%.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 7.17 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.64 مليون جنيه في 2017.

ترشيحات ....

31 مارس..مساهمو العربية للصناعات الهندسية يناقشون توزيعات الأرباح

العربية للصناعات الهندسية تقترح زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

ارتفاع أرباح العربية للصناعات الهندسية 8% في 2018