تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بإعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين

الشورى السعودي يطالب بإعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي للوافدين
مجلس الشورى السعودي، أرشيفية

الرياض – مباشر: طالب مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، وزارة العمل بدراسة إعفاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة من المقابل المالي للوافدين والفاتورة المجمعة في المهن التي لا يمكن توطينها بالكامل حالياً.

وقدم التوصية عضو المجلس رائدة أبونيان، وفقا لما نشره الشورى عبر حسابه الرسمي على "تويتر"؛ تحقيقاً لرؤية المملكة في رفع مساهمة تلك المنشآت في إجمالي الناتج المحلي وخفض البطالة.

وطالب المجلس، وزارة العمل بدراسة استثناء الجهات الخيرية غير الربحية من الرسوم الحكومية، وهي توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس عبد الله الجغيمان .

ووجه الشورى، وزارة العمل بربط موقعها الإلكتروني بباقي الدوائر الحكومية؛ ومنها وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للزكاة والدخل والغرف التجارية، وهي توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس ناصر النعيم.

وفي سياق منفصل، وافق مجلس الشورى على عدد من التعديلات التي أجرتها الحكومة على المادة 12 من نظام الأسماء التجارية، والفقرة 4 من نظام استيراد المواد الكيميائية وإدارتها، والمادة 19 من نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة؛ وذلك بجواز نشر الحكم الصادر بتحديد العقوبة على نفقة المخالف.

وأيد المجلس دعم أعمال ديوان المراقبة العامة وجهوده الرقابية الفاعلة؛ وذلك بعد أن اطلع على وجهة نظر لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بالمجلس تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء في جلسة سابقة أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للديوان.

ترشيحات:

ولي العهد: 100مليار دولار فرص استثمارية مع الهند بالعامين المقبلين

فيديو.. الرئيس الهندي يستقبل الأمير محمد بن سلمان في القصر الرئاسي

بالصور.. استقبال رسمي لولي العهد السعودي بالقصر الرئاسي في الهند