TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6.7 مليون دينار أرباح طيران الجزيرة في 2018

6.7 مليون دينار أرباح طيران الجزيرة في 2018
إحدى طائرات "الجزيرة" تُحلق في السماء
الجزيرة
JAZEERA
2.70% 1,181.00 31.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة طيران الجزيرة، اليوم الثلاثاء، عن بياناتها المالية للعام الماضي، محققة أرباحاً صافية بقيمة 6.7 مليون دينار (22.1 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن صافي الأرباح المُعدلة للعام الماضي بلغت 8.7 مليون دينار.

وأوضحت "الجزيرة" أنه تم الأخذ في الاعتبار تأثير الأحداث الاستثنائية وغير المتكررة التي طرأت خلال العام، ومساهمة تشغيل مبنى الركاب الذي تم افتتاحه في مايو 2018، والذى لم يكن له أي تأثير خلال السنة المماثلة.

وبحسب البيان، حققت طيران الجزيرة نمواً قياسياً بنسبة 42.8% في أعداد المسافرين بالعام الماضي ليصل إلى مليوني راكب، كما سجلت إيرادات تشغيلية بقيمة 82.4 مليون دينار بنمو 45.5% مقارنة بعام 2017.

وذكرت الشركة أن كفاءة استخدام أسطول الطائرات بلغ في العام الماضي 13.6 ساعة، مرتفعة عن عام 2017 بنسبة 24.7%، فيما بلغ مُعدل إشغال المقاعد في 2018 نحو 75.2% مقارنة مع 73.9% في العام السابق مباشرة.

بودي: طيران الجزيرة أنهت 2018 "دون ديون"

وتعليقاً على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة "الجزيرة"، مروان بودي: "حققت الشركة في 2018 إنجازات هامة بعد أن واصلت توسيع شبكتها، بإضافة 7 وجهات مطلوبة لخدمة قاعدة عملائها المتنامية، لاسيما في شبه القارة الهندية".

وأوضح بودي أن "هذا التوسع ساعد طيران الجزيرة على التحوّل من نقل الركاب من وإلى الكويت كوجهة نهائية، إلى نقلهم من وجهتهم الأولى إلى وجهات أخرى ضمن شبكتنا".

وأشار إلى أن الشركة استلمت أول طائرة إيرباص (A320neo) في الشرق الأوسط، دعماً لعمليات التوسع، كما قدمت طلباً لشراء 3 طائرات إضافية من الطراز ذاته الذي يتميز بتخفيض استهلاك الوقود.

وأضاف بودي: "حققنا أيضاً إنجازاً هاماً آخر في تطوير نموذج عملنا وذلك عبر افتتاح مبنى الركاب المخصص لطيران الجزيرة بمطار الكويت الدولي، والذي يمثل تحولاً كبيراً بالنسبة لخدماتنا وعملياتنا التشغيلية".

وتابع: "تم نقل جميع مسافري الشركة عبر مبناها الجديد منذ افتتاح عملياته التشغيلية في مايو 2018، وبلغ عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة منذ الافتتاح وإلى نهاية عام 2018 أكثر من 1.2 مليون مسافر".

ونوه بأن متاجر السوق الحرة في المبنى الجديد ومحلات التجزئة الأخرى بدأت عملياتها، في حين يجري إضافة خدمات للمبنى، بهدف تعزيز تجربة العملاء.

ولفت بودي إلى أن شركة طيران الجزيرة حافظت على مرونتها رغم التحديات العديدة في العام الماضي، وخاصة فيما يتعلق بتقلبات أسعار الوقود، حيث نجحت في أن تختتم العام "دون ديون".

وأوضح بودي أن طيران الجزيرة تتطلع إلى مواصلة توسيع شبكتها وإطلاق وجهات جديدة في أوروبا والهند وباكستان وبنغلاديش والخليج في 2019.

وتخدم شركة طيران الجزيرة 27 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط والهند وأوروبا.

وتشغّل الشركة أسطولاً مكوناً من طائرات إيرباص طراز A320، وواحدة من طراز A320neo، الأولى التي يتم تسليمها وتشغيلها بالمنطقة.

يُشار إلى أن سهم "الجزيرة" أنهى جلسة اليوم بالبورصة الكويتية مرتفعاً 0.7% عند سعر 740 فلساً، وذلك بتداول 12.5 ألف سهم بقيمة 9.2 ألف دينار.

ترشيحات:

الكويت: إنجاز 88% من مشروع وحدة "إسالة الغاز" بمصفاة الأحمدي

18 مارس.. عمومية "هيومن سوفت" تناقش توزيع 185 فلساً نقداً

10 مارس.. الحكم في استئناف "الموانئ" ضد أسمنت الكويت

الغانم: المركز الكويتي جنّب مخصصات احترازية نتيجة تراجع الثقة بالعقارات

عمليات شراء على الأسهم القيادية تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء

الائتمان المحلي بالكويت يرتفع لأعلى مستوياته في 13 شهراً