TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

139 ألف دينار رسوم وسم المعادن الثمينة بالكويت في يناير

139 ألف دينار رسوم وسم المعادن الثمينة بالكويت في يناير
سبائك ذهبية

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أن إجمالي وزن المعادن الثمينة الموسومة منها خلال يناير الماضي بلغ نحو 2.8 طن حصلت عنها رسوماً تقدر بقيمة 139 ألف دينار.

وبحسب كونا، قالت "التجارة" اليوم الأحد، إن وزن الذهب المحلي والخارجي الموسوم منها بلغ نحو 2245 كيلوغراماً حصلت عنها رسوماً تقدر بنحو 112.2 ألف دينار.

وأضافت أن كمية الذهب المحلي الموسومة بلغت 1233 كيلوغراماً، فيما بلغت كمية الذهب الخارجي 1012 كيلو غراماً.

وأوضحت الوزارة أن كمية الذهب المحلي الموسومة من عيار 22 بلغت 249 كيلوغراماً، في حين بلغت كمية الذهب الخارجي 407 كيلو غرامات.

وأشارت إلى أن كمية الذهب المحلي الموسومة من عيار 21 بلغت 963 كيلوغراماً، في حين بلغت كمية الذهب الخارجي نحو 302 كيلوغرام، مضيفة أن كمية الذهب المحلي الموسومة من عيار 18 بلغت نحو 21 كيلوغراماً، في حين بلغت كمية الذهب الخارجي 302 كيلوغرام.

وقالت إن كمية السبائك الذهبية الموسومة بلغت نحو 522 كيلوغراماً حصلت الوزارة عنها رسوماً تقدر بنحو 26 ألف دينار، لافتة بأن كمية الفضة الموسومة بلغت 86 كيلوغراماً، وحصلت عنها رسوماً تقدر بنحو 430.7 دينار.

ولفتت إلى إصدارها 232 كشفاً حول المشغولات للتخليص ومطابقة البيان الجمركي، فضلاً عن 322 شهادة للسبائك والماركات والمعادن المعفاة من الختم وحصلت عنها رسوماً تقدر بنحو 2216 ديناراً.

يُذكر أن وزارة التجارة والصناعة تمارس دورها الرقابي على كمية وعيار الذهب سواء من الداخل، أو الخارج للتأكد من مطابقتها للمعايير وضمان عدم حصول أي عملية غش قد يقع فيها المستهلكون.

ترشيحات:

3 أيام عطلة بورصة الكويت بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وتخالف التوقعات الإيجابية للأداء

فوتسي تدرج 7 أسهم كويتية جديدة بمؤشراتها

وزير التجارة الكويتي: يدنا ممدوة للتعاون مع القطاع الخاص

وزير المالية الكويتي: خصخصة البورصة خطوة تاريخية

الملحم: إنجاز خصخصة بورصة الكويت يمثل استحقاق قانوني لـ"أسواق المال"

حصة "الخليجي" ترتفع في أفكار القابضة إلى 52%