TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كم تبلغ سرعات الإنترنت في السعودية خلال 2018؟

كم تبلغ سرعات الإنترنت في السعودية خلال 2018؟
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، عن مؤشرات تقرير "مقياس" للربع الرابع من عام 2018.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه تم الإعلان عن المؤشرات خلال ورشة عمل عقدتها مع الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت.

واستعرضت الهيئة أبرز نتائج التقرير الذي يعنى برصد وقياس المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت في المملكة، والتي تضمنت أداء سرعات الإنترنت وجودة بث الفيديو، بالإضافة إلى زمن الوصول إلى شبكات تقديم المحتوى والتي تمكن المستخدمين من تصفح أشهر مواقع الإنترنت العالمية، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي وألعاب الفيديو.

وأوضحت الهيئة، أن التقرير أظهر أن معدل سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل في المملكة بلغ 28.7 ميجابت في الثانية، فيما بلغ معدل سرعات الرفع 13.5 ميجابت في الثانية.

وقالت هيئة الاتصالات"، إن ذلك يعكس الارتفاع الذي شهدته سرعات الإنترنت المتنقل خلال العام، مبينة أنه كان معدل سرعات التحميل في الربع الثالث من 2018 يبلغ 27.4 بنسبة ارتفاع بلغت 4.7%، ومعدل سرعات الرفع يبلغ 13.4 بنسبة ارتفاع بلغت 0.7%.

وعلى صعيد جودة بث الفيديو لموقع يوتيوب YouTube؛ أظهر تقرير "مقياس" أن النسبة الأعلى مما يتم بثه عبر موقع يوتيوب YouTube يتم من خلال شبكات الإنترنت المتنقل بدقة الوضوح الكاملة، Full HD مع وجود بعض التباين بين الشركات المقدمة للخدمات، وهو الأمر الذي يسلط التقرير الضوء عليه في سبيل تعزيز التنافسية بين الشركات لرفع جودة خدمات الإنترنت بما يحقق رضا المستفيدين ويعود عليهم بالمنفعة.

ودعت الهيئة المهتمين من مستخدمي الإنترنت في جميع مناطق المملكة للمشاركة والتفاعل في عمل القياسات؛ مما سيعود بالفائدة على الجميع في سبيل تحديد أوجه التحسين الممكنة والرقي بجودة خدمات الإنترنت المقدمة لهم.

يذكر أن الهيئة دشنت مبادرة "مقياس" لرصد جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة في عام 2017، مستفيدةً في إجراء عملية الرصد من آلاف المساهمات التي يشارك بها المهتمون من مستخدمي الإنترنت في جميع مناطق المملكة. 

ووفقا للبيان، تتم هذه المساهمات من خلال إجراء قياسٍ لسرعات الإنترنت عبر تطبيق "مقياس" للأجهزة الذكية، تمثل الدور الذي يمكن للمستخدم أن يؤديه في قياس المستوى العام لجودة الإنترنت في المملكة، وبالتالي دفع الشركات المقدمة للخدمات نحو تحسينها وتطويرها.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية تقر زيادة رأسمال بنك البلاد بأسهم منحة

"الأهلي ريت1" يعلن توزيعات أرباح النصف الثاني من 2018

أرامكو السعودية تتفق مع "الاتصالات" لتوصيل الألياف البصرية لمجمعاتها السكنية

ولي العهد السعودي يزور الهند الأسبوع القادم

الصندوق السيادي السعودي يعتزم فتح 3 مكاتب جديدة بالخارج