TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات القطرية توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها العُمانية

تنظيم الاتصالات القطرية توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها العُمانية
الصورة على هامش توقيع الاتفاقية

الدوحة - مباشر: وقعت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية مع نظيرتها العمانية على اتفاقية للتعاون المشترك في مجال تنسيق الشبكات الساتلية والتعاون بينهما في مجال مراقبة ورصد الطيف الترددي.

وقالت هيئة الاتصالات القطرية، في بيان اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية تساعد على تبادل الخبرات التنظيمية والتشغيلية فيما يتعلق بمشاريع الأقمار الصناعية وتدريب وتطوير الكفاءات العُمانية والقطرية في مجال مراقبة الطيف الترددي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد عماني ممثل من وزارة النقل والاتصالات، وهيئة تنظيم الاتصالات، وشركة تقنيات الاتصالات الفضائية للعاصمة الدوحة، بحضور ممثلين عن الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات".

وعلى هامش التوقيع تباحث الجانبان في العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتم مناقشة آفاق التعاون المستقبلي في بعض المواضيع كالتنسيق من أجل التوصل إلى مذكرة تفاهم فيما يتعلق بمراقبة ورصد الطيف الترددي خلال استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022.

جاء توقيع هذه الاتفاقية استكمالاً لمسيرة التعاون بين الهيئتين، التي بدأت مؤخراً من خلال زيارة قامت بها الهيئة القطرية لنظيرتها العُمانية في العاصمة مسقط، والتي وقع خلالها الطرفان على اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهما في مجال مراقبة ورصد الطيف الترددي.

 

ترشيحات..

البورصة القطرية تهبط لأدنى مستوى خلال 4 أشهر

لماذا يقفز سعر خام الحديد عالمياً؟

بروة العقارية توقع اتفاقية تمويل بقيمة 1.2 مليار ريال