TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خالد الخالد: بورصة الكويت تتواصل مع "إم.إس.سي.آي" والمؤشرات الأولية إيجابية

خالد الخالد: بورصة الكويت تتواصل مع "إم.إس.سي.آي" والمؤشرات الأولية إيجابية
خالد الخالد ، الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت إن تأثير تطبيق استراتيجية السوق بدأ بالظهور الآن، مضيفاً أن شروط الإدراج الجديدة، منح الشركات حرية الإدراج بالسوق وفق سياستها وخططها.

وأعرب خالد الخالد في لقاء مع "سي إن بي سي عربية"، اليوم الثلاثاء، عن تفاؤله بشأن ما تم تحقيقه فعلياً في السوق، مشيراً إلى أن هذا الأمر يؤهل السوق لأن يكون ضمن مؤشر "إم إس سي آي" وأكثر من ذلك.

وتابع الخالد قائلا: "المؤشرات الأولية إيجابية"، مُعرباً عن أمله بأن يكون هناك خبر إيجابي بخصوص انضمام بورصة الكويت للمؤشر في شهر يونيو القادم.

وبخصوص إدراج "المنار" في بورصة الكويت، قال الخالد إن الشركة ذات قيمة وأداء ممتاز وهي إضافة للسوق الكويتي، متمنياً المزيد من الإدراجات في الفترة المُقبلة.

وأوضح الخالد أن تخفيف شروط الإدراج في البورصة وإعادة تركيبها بحيث اتجهت أكثر إلى نمط السيولة أكثر من الربحية، وهذا التعديل أعطى حرية للشركات للإدراج في السوق وفقاً لسياستها وخطتها.

كانت شركة المنار للتمويل والإجارة شهدت أول جلسة تداول لها اليوم في بورصة الكويت، وذلك ضمن قطاع الخدمات المالية في مكونات السوق الرئيسي، والذي يُعد الإدراج الأول منذ إدراج شركة المتكاملة القابضة في البورصة خلال شهر يوليو الماضي.

وافتتح سهم "المنار" أولى جلسات بالبورصة الكويتية اليوم عند سعر 75 فلساً، ليهبط تدريجياً مُحققاً أدنى مستوى خلال التعاملات عند سعر 45.2 فلساً، إلا أنه ارتد في تلك الأثناء عند سعر 52.1 فلساً، وذلك من خلال تداول 4.08 مليون سهم بقيمة 213.72 ألف دينار.

وشهدت المؤشرات الكويتية ارتفاعاً قبل نهاية تعاملات اليوم بقليل، حيث ارتفعت بشكل جماعي وبنسب متفاوتة في تمام الساعة 12:25 ظهر اليوم بتوقيت الكويت.

وسجل المؤشر العام صعوداً بنسبة 0.68% عند مستوى 5249.57 نقطة بمكاسبة تجاوزت 35 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.31% و0.82% على الترتيب.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

المركزي الكويتي يبيع سندات بـ 160 مليون دينار.. وتغطية الطرح 15.7 مرة

"التجارة" الكويتية: 19.3 مليون دينار لدعم المواد التموينية في يناير

رئيس التجاري الكويتي: نسبة القروض غير المنتظمة لدى البنك "صفر"

المؤشرات الكويتية ترتفع صباحاً .. و3 صفقات على "المنــار"

78 ألف دينار أرباح "أعيان للإجارة" من بيع عقار بالكويت