تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ضمن الأوائل عالمياً في مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية

الإمارات ضمن الأوائل عالمياً في مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية
دولة الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي - مباشر: صنفت الأمم المتحدة دولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأوائل عالميا في مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية خلال العام 2018 بحسب دراسة حديثة جرى ترجمتها للعربية من قبل هيئة تنظيم الاتصالات وتوزيعها على هامش القمة العالمية للحكومات 2019 المنعقد حاليا في دبي.

ويأتي الإنجاز الجديد الذي تم بموجبه منح دولة الإمارات تصنيف مستوى "عالية جدا" في تنمية الخدمات الإلكترونية معززا لقائمة الإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية ومن ضمنها تصدرها المركز السادس العام الماضي في المؤشر العالمي للخدمات الإلكترونية/ الذكية.

ويأتي ذلك بعد مرور خمس سنوات على إطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشروع الحكومة الذكية، وفقاً لوام.

واعتمدت الدراسة التي أعدتها إدارة الشؤون الاجتماعية والاقتصادية التابعة للأمم المتحدة، والتي تعد الأولى من نوعها، على تحليل البيانات الخاصة بالاتجاهات الرئيسية لنحو 193 دولة عضواً في الأمم المتحدة بشأن تقديم الخدمات الإلكترونية وخدمات الهاتف الجوال.

وجرى تصنيف الدول بحسب الدراسة إلى أربعة مستويات: عالية جدا، وعالية، ومتوسطة، ومنخفضة، وذلك بناء على محركات رئيسية لمؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية.

وذلك مثل مستوى التقدم في توفير خدمات المعاملات عبر الإنترنت والاتجاهات في البيانات الحكومية المفتوحة وخدمات الهاتف الجوال بالإضافة إلى المشاركة في تقديم الخدمات العامة المبتكرة.

كما تم تسليط الضوء بموجب المؤشر على عوامل ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة مثل الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية والمساواة بين الجنسين والتوظيف.

يشار إلى أن دولة الإمارات نجحت في أن تكون نموذجاً عالميا في توفير الخدمات الإلكترونية من خلال حرصها على مواكبة أفضل الممارسات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيق أحدث التطبيقات العالمية في العمل العام.

ويشارك في القمة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية، يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية.

هذا إلى جانب أكثر من 120 رئيساً ومسؤولاً في شركات عالمية بارزة.

 

ترشيحات:

رئيس الإمارات يصدر قانوناً جديداً في أبوظبي

صور.. محمد بن راشد يطلق مركز دبي الدولي لأفضل الممارسات

حمدان بن محمد يخاطب قمة الحكومات عبر "هولوجرام".. فيديو

بالفيديو.. ماذا قال ولي عهد دبي عن القمة العالمية للحكومات؟

على هامش قمة الحكومات..نصف مليار درهم لدعم المشروعات الصغيرة بالإمارات

أسعار الذهب في الإمارات تعمق هبوطها.. الاثنين