مجلس وزراء البحرين يعتمد 5 قرارات.. أبرزها للطفل والسياحة

مجلس وزراء البحرين يعتمد 5 قرارات.. أبرزها للطفل والسياحة
خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني

مباشر: 5 قرارات مهمة ناتجة عن اجتماع مجلس الوزراء في مملكة البحرين في جلسته الأسبوعية الاعتيادية اليوم الاثنين، برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وكان أبرز تلك القرارات الموافقة على مشروع قانون جديد تحت مسمى "العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة" ليحل محل القانون الحالي.

 وتضمن مشروع القانون الجديد تدابير غير تقليدية تتوخى عدم انتزاع الطفل من بيئته الأسرية ويعالج حماية الطفل من سوء المعاملة ومن المساءلة الجنائية.

 ويستحدث القانون محاكم تسمى محاكم العدالة الإصلاحية للطفل تختص بالدعاوى الجنائية الناشئة عن الجرائم التي يرتكبها الأطفال ممن تجاوزت أعمارهم 15 سنة ميلادية كاملة وقت ارتكاب الجريمة.

وأقر مجلس الوزراء منح خصومات لبعض شركات الطيران والشحن وشركات الطيران العارض التي تستقطب السياح إلى مملكة البحرين لمدة عامين.

ويأتي ذلك تحفيزاً لشركات الطيران وتشجيعاً للسياحة على استخدام مطار البحرين الدولي وتعزيزاً لقدرات المطار التنافسية.

ووافق مجلس الوزراء كذلك، على تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية لتيسير إجراءات التحقيق والمحاكمة وإدارة الدعاوى بشكل أسرع حيث يجيز للنيابة العامة والمحكمة اعتماد وسائل التقنية الحديثة السمعية والبصرية والنقل في جميع الإجراءات.

وجدد مجلس الوزراء الاتفاق بين حكومة مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بشأن إنشاء المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال لمدة 6 سنوات أخرى.

وفي النهاية، وجه رئيس الوزراء، إلى تشجيع إقامة الفعاليات الرياضية في اليوم الوطني الرياضي لمملكة البحرين الذي تقرر إقامته لهذا العام يوم غد الثلاثاء لضمان تحقيق الغايات المنشودة منه وأهمها نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للجميع. 

 

ترشيحات:

"الإسكان البحرينية" توزع دفعة جديدة من وحدات مدينة خليفة

اضطراب ورياح وأمطار متفرقة في طقس البحرين

مصرف البحرين المركزي يصدر أذونات خزانة بـ70 مليون دينار

بورصة البحرين تواصل تراجعها