محدث.. الدولار يعزز مكاسبه مع القلق بشأن المحادثات التجارية

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه مع القلق بشأن المحادثات التجارية

مباشر: وسع الدولار الأمريكي من مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، بفضل تزايد شهية المستثمرين على العملة الخضراء كملاذ آمن.

ويأتي أداء الورقة الخضراء بالتزامن مع مخاوف متنامية بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى جانب مخاوف النمو الاقتصادي العالمي.

ومن المقرر أن يتم عقد جولة جديدة من المفاوضات بين أكبر اقتصادين بالعالم هذا الأسبوع في مسعى لتوصل إلى اتفاق تجاري من شأنه منع زيادة التعريفات على السلع الصينية.

يذكر أن المفوضية الأوروبية قامت بخفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو في الأسبوع الماضي كما قلص صندوق النقد الدولي التوقعات الاقتصادية العالمية.

وبحلول الساعة 4:17 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.4% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1278 دولار.

كما صعدت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنحو 0.6% ليسجل الدولار 110.36 ين.

وشهد الدولار زيادة أمام الجنيه الإسترليني بنسبة تزيد عن 0.6% لتتراجع العملة البريطانية إلى 1.2862 دولار.

وبالنسبة للمؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية فشهد ارتفاعاً بنسبة تزيد عن 0.4% ليصل إلى 97.058.

ويعتبر مؤشر الدولار بذلك على الطريق الصحيح نحو تسجيل مكاسب لليوم الثامن على التوالي مستفيدا من شهية المستثمرين تجاه حيازة الورقة الخضراء كعملة ملاذ آمن.