TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع "سيمنس" تطورات تحديث نظم الإشارات بالسكك الحديدية

مصر تبحث مع "سيمنس" تطورات تحديث نظم الإشارات بالسكك الحديدية
من جانب اللقاء

القاهرة-مباشر: بحث وزير النقل المصري، مع وفد من شركة سيمنس العالمية معدلات تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات على خط السكك الحديدية (بنها/ الزقازيق/ الإسماعيلية/ بورسعيد)، ووصلة الزقازيق/ أبوكبير بطول 214كيلومترا، بتكلفة 153مليون دولار.

وأضاف هشام عرفات في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن المشروع يشمل إنشاء 21 برج إشارات رئيسي و19برج ثانوي بنظام الارتباط الإلكتروني الحديث (EIS)، بدلًا من نظام الارتباط الميكانيكي الحالي، وتطوير 83 مزلقانًا مع تأمين 5 كباري متحركة على الخط، وإنشاء برج تحكم مركزي لمسير القطارات في الزقازيق.

وأكد وزير النقل، على أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى تحديث نظم الإشارات واستبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إليكتروني حديث (EIS )، يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة "SIL4".

وتابع، كما أن المشروع يساهم في تسيير القطارات على الخط بمعدلات أمان عالية، فضلاً عن تخفيض زمن رحلات القطارات وزيادة عدد قطارات الركاب والبضائع على هذا الخط يوميًا.

وأوضح الوزير، أن المشروع يساهم في تعظيم نقل البضائع من ميناء بورسعيد عبر هذا الخط، خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل في نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية.

وشدد الوزير، على تكثيف الأعمال والعمل على مدار الساعة وعقد اجتماع كل اسبوعين لمتابعة معدلات التنفيذ إلى جانب موافاته بتقارير أسبوعية عن المشروع.

وجدير بالذكر، أن وزارة النقل تنفذ وفق خطتها لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية عددا من مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 1100 كم، وتشمل تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خطوط القاهرة/الإسكندرية وبني سويف/ أسيوط وبنها/ بورسعيد ووصلة الزقازيق/ أبو كبير، وخطوط أسيوط/ نجع حمادي ونجع حمادي/الأقصر وطنطا/ المنصورة/ دمياط بإجمالي تكلفة 12.6 مليار جنيه.

ترشيحات ....

الأرصاد المصرية تعلن توقعات الطقس حتى يوم الجمعة

النواب المصري يوافق على مقترحات تعديل الدستور

بعد الشريحة الجديدة من صندوق النقد..الجنيه المصري يرتفع بتعاملات البنوك