TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تطلق برنامجاً الأول من نوعه بالشرق الأوسط.. فما هو؟

البحرين تطلق برنامجاً الأول من نوعه بالشرق الأوسط.. فما هو؟
التكنولوجيا المالية

 

البحرين.. إطلاق أول برنامج لبناء كوادر في التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط

مباشر: كشف كل من صندوق العمل "تمكين" وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، عن اطلاق أول برنامج تدريبي من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في إعداد وبناء الكفاءات التخصصية في مجال التكنولوجيا المالية.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة جورج تاون الأمريكية، أحد أبرز مؤسسات التعليم العالي العريقة في الولايات المتحدة، وفقاً لوكالة "بنا".

ويهدف البرنامج إلى تقديم برنامج تخصصي متكامل يقوم على تعزيز قدرات الابتكار والإبداع في صناعة التكنولوجيا المالية، وتأهيل صف ريادي في المنطقة من الكوارد البحرينية المتخصصة.

article

وأكد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، أن صناعة التكنولوجيا المالية تمثل اليوم أحد القطاعات التنموية الواعدة في تنمية الاقتصاد الوطني.

واعتبر خالد سعد، التركيز على تنمية الموارد البشرية الوطنية في هذه الصناعة تؤسس لقاعدة وبنية تحتية مستدامة لنمو سوق الأعمال البحريني كمركز أقليمي متميز في التكنولوجيا المالية بكفاءات وطنية مؤهلة.

وأشار سعد، إلى أن هذا المشروع يقدم برنامجاً تدريبياً متكاملاً وفريداً من نوعه، حيث من المقرر أن يستهدف تأهيل 50 متدرباً بحرينياً من خريجي تخصص تقنية المعلومات ومن ذوي الخبرة المهنية في قطاع الصيرفة في قطاع التكنولوجيا المالية.

وتابع سعد: "وسيتم تأهيل المتدربين البحرينيين على دفعتين تضم 25 متدرباً في كل دفعة، حيث سيتم بدء برنامج الدفعتين على مرحلتين منفصلتين خلال هذا العام".

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، على القيمة المنطوية على تعزيز موقع المملكة الريادي في المنطقة في قطاع التكنولوجيا المالية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج التخصصي المتميز يعد خطوة استراتيجية أساسية على طريق تعزيز نمو أداء قطاع الخدمات المالية وحلولها في المملكة.

يذكر أن تصميم البرنامج على يد خبراء دوليين في كل من المجال المالي والتكنولوجي من كلية "ماكدونا" لإدارة الأعمال بجامعة جورج تاون، فضلاً عن أكاديميات دولية معتمدة في تقنية بلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن يشارك المتدربون في ختام البرنامج التدريبي في معرض للتوظيف يضم مشاركة أكثر من 30 مؤسسة متخصصة في التكنولوجيا المالية.

ويمتد البرنامج التدريبي المتخصص على سنتين متواصلتين، سيشارك على إثرها المترشحين المجتازين للبرنامج في فترة تدريب عملي متخصصة مع أحد أبرز شركاء خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

ومن المقرر أن يضم البرنامج تسجيل المشاركين المرشحين، بعد الانتهاء من فترة التدريب العملي، في برنامج احترافي في التكنولوجيا المالية، معتمد ومقدم بشكل تفاعلي عبر شبكة الانترنت بإشراف من قبل جامعة جورج تاون الأمريكية.

ويستمر البرنامج الاحترافي على مدى ثلاثة شهور، وذلك بقيادة بروفيسور جيم إينجل، صاحب 12 براءة اختراع في التكنولوجيا المالية، والذي سيشارك أيضاً في حضور جلسات تدريبية مباشرة مع المتدربين في المملكة.

ويتضمن البرنامج تأهيل أفضل 10 مشاركين أداءً في البرنامج، للحصول على فرصة لاكتساب الخبرات الدولية في مجال التكنولوجيا المالية والاستفادة من الممارسات المثلى في هذا الشأن وتعزيز قدرات ومهارات الابتكار والابداع، بفرص للعمل ضمن إطار تدريبي في كل من سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية.

 

ترشيحات:

بورصة البحرين تصعد بقيادة الأسهم الكبرى

ترسية "تجميل تقاطع الجنبية" في البحرين بـ769 ألف دينار

تقرير: 2019 يشهد نمواً بصفقات الاندماج والاستحواذ وطرح الأسهم

مصرف البحرين المركزي يصدر صكوكاً بـ26 مليون دينار