TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي

مصر تتسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي
البنك المركزي المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال مصدر مسؤول بالبنك المركزي، إن مصر تسلمت الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار.

وأضاف المصدر، أن الدفعة الجديدة من قرض صندوق النقد ستستخدم في دعم الموازنة العامة للدولة، وسيكون لها انعكاسات إيجابية على الاحتياطي النقدي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح المصدر، أن مصر تسلمت الملياري دولار مساء أمس بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق الذي أشاد بالتقدم الذي تحرزه مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق يوم الاثنين الماضي على منح مصر الدفعة الخامسة من قرض الصندوق البالغ إجمالية 12 مليار دولار، ليصل إجمالي ما حصلت عليه مصر من صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر 2016 إلى 10 مليارات دولار، ويتبقى دفعة أخيره بقيمة ملياري دولار تتسلمها مصر قبل نهاية عام 2019.

وقال وزير المالية محمد معيط، إن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة لمصر جاءت نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، وشهادة ثقة في جدية الدولة المصرية في تنفيذ هذا البرنامج الوطني وهو ما أثبتته نتائج مراجعات الصندوق الأخيرة.

وأشارت المدير العام لصندوق النقد الدولي، إلى أنه منذ أن شرعت مصر في برنامجها للإصلاح الاقتصادي الطموح في 2016، وهي تحقق تقدماً كبيراً يدلل عليه نجاحها في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، كما أصبح معدل النمو من أعلى المعدلات المسجلة في المنطقة.

وأضافت كريستين لاجارد، أن عجز الموازنة المصرية يسير في اتجاه هبوطي، والتضخم في طريقه لبلوغ الهدف الذي حدده البنك المركزي المصري مع نهاية 2019، كما انخفضت البطالة إلى 10% تقريباً، وهو أدنى معدل بلغته منذ عام 2011، وتم التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تعلن موافقة النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة

النقد الدولي: مصر تغلبت على تدفقات رأس المال للخارج

وزير: آخر مراجعة لقرض مصر من صندوق النقد في يونيو

بعد الشريحة الجديدة من صندوق النقد..الجنيه المصري يرتفع بتعاملات البنوك

رئيس النواب المصري يعرض مبادئ تعديل الدستور..واستكمال المناقشة الثلاثاء

ارتفاع الدين المحلي لمصر لـ3.88 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر