TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاحتياطي الفيدرالي: جيروم باول التقى بترامب لمناقشات التوقعات الاقتصادية

الاحتياطي الفيدرالي: جيروم باول التقى بترامب لمناقشات التوقعات الاقتصادية

مباشر: قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن رئيس البنك التقى بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في جلسة عشاء أمس الاثنين لمناقشة التطورات الاقتصادية الراهنة وكذلك التوقعات.

وأضاف الفيدرالي أن تعليقات باول كانت متمثلة مع ملاحظاته في المؤتمر الصحفي الذي أعقب قرار البنك بشأن معدل الفائدة في الأسبوع الماضي.

وكان باول صرح في الأسبوع الماضي أن أسباب رفع معدلات الفائدة قد ضعفت بعض الشيء، وأنهم سيحتاجون إلى رؤية ضرورة لمزيد من رفع معدلات الفائدة، مضيفاً أن التضخم سيكون عاملاً أساسياً في ذلك.

وتابع البيان أن باول لم يناقش توقعاته حول السياسة النقدية، فيما عدا التأكيد على أن السياسة النقدية سوف تعتمد بشكل أولي على المعلومات الاقتصادية الواردة وماذا يعني ذلك للتوقعات.

وشدد بيان المركزي الأمريكي على أن باول أخبر رئيس الولايات المتحدة بأن السياسة النقدية تهدف دعم تفويض بنك الاحتياطي الفيدرالي المتمثل في الوصول إلى الحد الأقصى من العمالة والأسعار المستقرة، وأن القرارات "تعتمد فقط على التحليل الدقيق والموضوعي وغير السياسي".

وشهد العام الماضي انتقاد ترامب عدة مرات لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث يعارض الرئيس الأمريكي عملية التشديد النقدي والتي حدثت 4 مرات في 2018.