TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر عند الإغلاق.. والسيولة تتراجع 22%

البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر عند الإغلاق.. والسيولة تتراجع 22%
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الاثنين، مرتفعة بشكل جماعي، حيث صعد المؤشر العام 0.38%، وهي نفس نسبة النمو التي سجلها مؤشر السوق الأول، فيما أنهى "الرئيسي" التعاملات مرتفعاً 0.37%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن ارتفاع اليوم هو استكمال لمسلسل التذبذب الذي تعيشه البورصة الكويتية في الجلسات الأخيرة خاصة في ظل ترقب النتائج السنوية للشركات والتوتر الذي يسود المشهد العالمي.

وأوضح الجارحي أن إعلانات النتائج لم تكون على المستوى المأمول من حيث تواليها حتى الآن، وذلك على الرغم من انقضاء الشهر الأول من فترة الإفصاح المُقررة ومدتها 3 أشهر، بالإضافة إلى أن نتائج القياديات لا تزال قيد الانتظار والترقب وهو ما يجعل مُحفزات استمرار الصعود غير مستقرة.

فنياً، قال الجارحي إن المؤشر العام اخترق المقاومة الرئيسية عند الحاجز المئوي 5200 نقطة، لكنه سرعان ما يتخلى عنها في جلسة تالية ثم يتجاوزها في أخرى؛ وهو أمر يُرسخ لدى المتداولين قوة هذه النقطة، وحتى يتم اختراقها لا بد من توافر تداولات على نفس القدر من الحدث؛ وهو أمر لا نراه الآن حيث التداولات آخذة في التذبذب وبخاصة السيولة.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 3.6%، فيما تراجع قطاعا العقارات والسلع الاستهلاكية فقط عند الإغلاق بانخفاض قدره 0.27% و73% على الترتيب.

وجاء سهم "وربة للتأمين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة، بنمو نسبته 19.4%، فيما تصدر سهم "تحصيلات" القائمة الحمراء بانخفاض معدله 9.5%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 22% إلى 20.02 مليون دينار مقابل 25.65 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 25.6% إلى 166.17 مليون سهم مقابل 223.29 مليون سهم بجلسة الأحد.

وحقق سهم "الكويت الوطني" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 3.26 مليون دينار مرتفعاً 0.23%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 29.44 مليون سهم متراجعاً بنحو 1%.

ترشيحات:

"إنوفست" تؤكد استهداف قطاعات جديدة للتنويع الاستثماري

مؤسسة البترول الكويتية تطلب شحنة غاز مسال تسليم فبراير

أسهم النفط والغاز تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

أمير دولة قطر يصل الكويت في زيارة رسمية

صدور حكم لصالح "تنظيف" ضد بلدية الكويت بـ 3.2 مليون دينار