TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس النواب يدعو اللجنة العامة للانعقاد..لمناقشة طلب تعديل الدستور المصري

رئيس النواب يدعو اللجنة العامة للانعقاد..لمناقشة طلب تعديل الدستور المصري
رئيس مجلس النواب علي عبدالعال

القاهرة - مباشر: دعا رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، اللجنة العامة للانعقاد عقب الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، لنظر الطلب المقدم من أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس لتعديل بعض مواد الدستور.

وقال عبدالعال خلال الجلسة العامة اليوم: "وصلني طلب كتابي موقع من أكثر من خُمس عدد أعضاء المجلس بتعديل بعض مواد الدستور، وعملاً بحكم المادة 141 من اللائحة فقد أحلت الطلب إلى اللجنة العامة للنظر في مدى توافر الشروط والأحكام، وأدعو اللجنة العامة للانعقاد اليوم عقب انتهاء جلسة المجلس".

وأوضح عبدالعال، أن اجتماع اللجنة العليا سيقتصر على أعضاء اللجنة العامة من رؤساء اللجان والهيئات البرلمانية دون مشاركة الحكومة، قائلاً: "لا حضور للحكومة في اللجنة العامة، المداولة في الحوار حول الطلب المقدم من حق الأعضاء فقط"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد رئيس مجلس النواب، أنه سيفسح لجميع النواب لإبداء الرأي وكل القوى السياسية والأحزاب داخل اللجنة التشريعية التي من المقرر أن تناقش التعديلات لاحقاً حال موافقة المجلس على الطلب المقدم واستيفائه للشروط والأحكام الواردة.

وتابع عبد العال: "أطمئن جميع المواطنين أن هذا التعديل في حال عرضه على المجلس سيكون لصالح المواطن والوطن الغالي علينا جميعاً".

وأضاف: "هذا التعديل سُتراعى فيه كل المحددات الدستورية وكل المبادئ العامة والأحكام والمعايير المتعارف عليها في تعديل الدستور.. أقول هذا ليعرف الجميع أننا لا ننتقص من حرية من حريات الدستور ولا نتعرض لمبدأ المساواة من قريب أو بعيد.. نراعي كل الحقوق والواجبات وننطلق في هذا التعديل من أجل مصالح الدولة العليا ومصالح الشعب المصري".

وتقدم رئيس ائتلاف دعم مصر، زعيم الأغلبية في مجلس النواب المصري عبدالهادي القصبي، اليوم الأحد، بطلب رسمي موقع من خمس عدد نواب المجلس إلى رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، يقترح عدداً من التعديلات على الدستور.

ترشيحات:

رسمياً.. النواب المصري يتلقى طلباً بتعديلات دستورية