TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 قرارات لمجلس وزراء البحرين.. أهمها إقرار تعديلات برنامج الحكومة

6 قرارات لمجلس وزراء البحرين.. أهمها إقرار تعديلات برنامج الحكومة
جانب من الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء البحريني

مباشر: اتخذ مجلس الوزراء البحريني، خلال الجلسة الاعتيادية الأسبوعية المنعقدة اليوم الاثنين، 6 قرارات في مملكة البحرين.

ونقلاً عن وكالة بنا، كان أبرز تلك القرارات إقرار جميع التعديلات التي أدخلت على برنامج عمل الحكومة في ضوء التوافقات التي انتهى إليها الوفد الحكومي مع اللجنة البرلمانية من خلال الاجتماعات المشتركة بينهما. 

وفي ذات السياق، وافق مجلس الوزراء على توصية مجلس الخدمة المدنية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بإنشاء مركز يسمى "مركز الطاقة المستدامة"، ويتولى تقديم الدعم الفني للجهات المعنية في مجال المحافظة على مصادر الطاقة المستدامة وزيادة كفاءة استخدامها، وقرر المجلس الموافقة على مشروع مرسوم بإنشاء المركز المذكور.

كما وافق مجلس الوزراء على إعادة تنظيم وزارة شئون الشباب والرياضة وذلك بتقليص عدد الوكلاء المساعدين والإدارات. 

ويأتي ذلك تماشياً مع التوجهات الحكومية بعدم التوسع الإداري في المناصب والوحدات الإدارية المساندة، وبناء على توصية مجلس الخدمة المدنية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. 

وبحث مجلس الوزراء مقترح بشأن وضع العاملات في قطاع الحضانات ورياض الأطفال ووضع الخطط التطويرية والذي تم إعداده من قبل المجلس الأعلى للمرأة، وفيما وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى تطوير وتحسين أوضاع العاملات في قطاع الحضانات ورياض الأطفال.

 وأحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون الاجتماعية والاتصالات والإعلام والشباب برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء مذكرة مشتركة مرفوعة من وزير التربية والتعليم وسعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بهذا الخصوص.

ويأتي القرار الخامس، بإحالة الى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية برئاسة جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء، التقرير السنوي الذي أعدته اللجنة الوطنية بشأن حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة.

وسادساً: وافق مجلس الوزراء على الترخيص لشركة فيدرال إكسبرس إنترناشونال (FEDEX) بمزاولة أنشطة وكالات النقل والشحن الجوي وأنشطة شركات نقل البريد الخاصة.

وذلك بما ينسجم ونص المادة (345 ج) من قانون الشركات التجارية رقم (21) لسنة 2001، وذلك بعد الاطلاع على مذكرة سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة بهذا الشأن.

 

ترشيحات..

"البحرين الوطني" يوصي بتوزيع أرباح نقدية وأسهم منحة

نمو أرباح "البحرين الوطني" في الربع الرابع

مصرف البحرين المركزي يصدر أذونات خزانة بـ70 مليون دينار

بورصة البحرين تخسر أكثر من 3 ملايين دينار بجلسة واحدة

إنفوجراف.. تفاصيل قيمة عمليات الدفع بالبطاقات الائتمانية في البحرين

"باس" تشتري معدات داعمة للبيئة بمليون دينار

"طيران الخليج" توسع نطاق اتفاقية الرمز مع الخطوط الجوية التايلاندية

وزير نفط البحرين: لا زيادة في أسعار الوقود قريباً