TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد استقراره بالتعاملات المبكرة.. الجنيه يواصل رحلة الصعود

بعد استقراره بالتعاملات المبكرة.. الجنيه يواصل رحلة الصعود
الجنيه المصري

من: أحمد عمار

القاهرة - مباشر: بعد حالة من الاستقرار والهدوء النسبي في سوق الصرف في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، وعقب قفزة مفاجئة شهدها الجنيه المصري مقابل الدولار بنهاية تعاملات أمس الأحد..

عاد الجنيه المصري ليسجل مزيداً من الصعود مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات منتصف اليوم الاثنين، بأكبر بنكيين حكوميين ، بنحو 7 قروش.

وذلك بعد الهدوء النسبي الذي شهدته التعاملات المبكرة اليوم الاثنين في سوق الصرف.

وارتفع سعر صرف الجنيه مقابل العملية الأمريكية في البنك الأهلي خلال تعاملات اليوم ليسجل الدولار نحو 17.58 جنيه للشراء، و17.68 جنيه للبيع، مقابل 17.65 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع أمس الأحد.

وزاد سعر صرف العملة المحلية المصرية في بنك مصر خلال تعاملات اليوم ليسجل الدولار نحو 17.58 جنيه للشراء، و17.68 جنيه للبيع، مقابل 17.65 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع أمس الأحد.

(أسعار العملات وفقاً للصفحة الرسمية لبنك الأهلي المصري)

وكان ارتفع الجنيه بشكل مفاجئ خلال تعاملات أمس الأحد أمام الدولار بنحو 20 قرشاً، وهو أول ارتفاع ملموس للجنيه بالبنوك المصرية منذ مايو الماضي.

ورجّح محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، في تصريحات سابقة له مع وكالة بلومبرج، أن يشهد سعر صرف "الراكد" حالياً، مزيداً من الحركة بعد إنهاء العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب.

وأرجع مصرفيون استطلع مباشر آراءهم، التراجع إلى الطلب المرتفع من الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، بالإضافة إلى زيادة تحويلات المصريين بالخارج، وإيرادات السياحة والصادرات، وتنويع مصادر التمويل.

وأرجعوا قوة الجنيه إلى تقرير صندوق النقد الدولي الإيجابي عن تعافي الاقتصاد المصري، والذي أعطى رسالة ثقة للمستثمرين الأجانب وقوة للاستثمار في أدوات الدين والبورصة.

ودعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، لمواصلة الإصلاحات الهيكلية في مصر، مشيرة إلى أن الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح.

ترشيحات:

مصرفيون: عدة أسباب وراء ارتفاع الجنيه أمام الدولار بالبنوك