TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيجاس المصرية تعتزم حفر 13 بئراً باستثمارات 510 ملايين دولار

إيجاس المصرية تعتزم حفر 13 بئراً باستثمارات 510 ملايين دولار
الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إنه من المخطط حفر 13 بئراً بدلتا النيل والبحر المتوسط بإجمالي استثمارات أكثر من 510 مليون دولار خلال 2019-2020.

وأضاف أسامة البقلي، أنه من المستهدف تنفيذ 6 آلاف كيلو متر مربع مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد بغرب البحر المتوسط، وبدء الإنتاج من 9 مشروعات جديدة، واستكمال مشروعين بإجمالي 37 بئراً بالإضافة إلى وضع 45 بئراً تنموياً على الإنتاج، وفقً لبيان وزارة البترول المصرية.

وأوضح رئيس إيجاس، أنه من المقرر تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لاستمرار تغطية احتياجات جميع القطاعات من الغاز بنسبة 100% وتخفيض كمية المازوت إلى أقل كمية ممكنة، مشيراً إلى أن استهلاك قطاع الكهرباء يمثل 61% من إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي، بينما تمثل باقي القطاعات المستهلكة للغاز (الصناعة والمنازل وتموين السيارات والبترول ومشتقاته) 39%. 

وتابع البقلي، أنه من المخطط توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون وحدة سكنية بتكلفة استثمارية حوالي 3.5 مليار جنيه ليصل إجمالي عدد الوحدات السكنية التي سيتم توصيلها بالغاز بنهاية العام القمقبل إلى 10.8 مليون وحدة سكنية بمختلف محافظات مصر.

وأشار رئيس الشركة، أنه سيتم توصيل الغاز لـ 100 مصنع وألف عميل تجاري، وتحويل 35 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي ليصل الإجمالي إلى 310 ألف سيارة وإنشاء 17 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز و8 مراكز لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. 

 جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول طارق الملا لاجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2019-2020.

ترشيحات:

مصر.. إنتاج الغاز يرتفع لـ8 مليارات قدم مكعب يومياً بالعام المقبل

النقل المصرية: إغلاق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية

كريستين لاجارد" تدعو لمواصلة الإصلاحات الهيكلية بمصر.. وتشيد بصبر شعبها

الإدارية العليا" بمصر تحجز طعن "أوبر" و"كريم" للحكم.. 23 فبراير

مصر تطرح وحدات للحجز بمحور "الإسكان الاجتماعي الحر

"الأرصاد المصرية": انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة ورياح تصل لعاصفة.. غداً