TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم السعودية توضح أسباب صرف 6 أيام فقط من العلاوة

التعليم السعودية توضح أسباب صرف 6 أيام فقط من العلاوة
إحدى المدارس بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: علق المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية، مبارك العصيمي، على أسباب صرف 6 فقط من العلاوة مع الرواتب بعد انتشار حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال العصيمي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن رواتب الموظفين التي نزلت هذا اليوم الأحد الموافق 21 جمادى الأولى 1440هـ هي رواتب شهر ربيع الآخر 1440 هـ.

وأضاف العصيمي: أن احتساب العلاوة السنوية لهذا العام يبدأ من بداية شهر يناير 2019م الذي يوافق 25 ربيع الثاني 1440هـ وبالتالي تم صرف استحقاق 6 أيام فقط من العلاوة مع الرواتب".

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في يناير 2018، أمرا ملكيا بصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة، وبدل غلاء معيشة بقيمة 1000 ريال لمدة سنة.

وفي 18 ديسمبر الماضي، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة الشهري بمبلغ 1000 ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة عام مالي واحد.

ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في وقت سابق، بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة لتكون في الـ 27 من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي.

وبدأت البنوك السعودية في إيداع رواتب موظفي الدولة لشهر يناير الجاري، صباح اليوم الأحد؛ شاملة على العلاوة السنوية للموظفين والموظفات وبدل غلاء المعيشة والتي صدرت أوامر ملكية باستمرار صرفها.

ترشيحات:

السعودي للاستثمار ينفي أنباء اندماجه مع بنك محلي

"سابك": أرباح الربع الرابع تهبط 12%..والسنوية تصعد لـ21.5 مليار ريال

"زين السعودية" تقفز بأرباحها لـ332 مليون ريال في عام 2018

الفالح يعلن برنامج تطوير الصناعة الوطنية السعودية

السعودية تستهدف استثمارات بـ427مليار دولار عبر برنامج لتطوير الصناعة الوطنية