TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتي: نظام "بياناتي" مشغل في 44 وزارة وجهة اتحادية

مسؤول إماراتي: نظام "بياناتي" مشغل في 44 وزارة وجهة اتحادية
خلال الملتقى السنوي لنظام "بياناتي"

أبوظبي - مباشر:  أكد عبد الرحمن عبد المنان العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية أن نظام "بياناتي" الذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع وزارة المالية يعد بوابة ذكية يتم من خلالها تنفيذ كافة إجراءات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

ولفت العور بحسب ما جاء في وكالة وام، إلى أن النظام مشغل في 44 وزارة وجهة اتحادية وأن 20 جهة لديها ربط أحادي مع نظام "بياناتي" عبر مشروع ناقل الخدمات المؤسسية.

جاء ذلك في الملتقى السنوي لنظام "بياناتي" الذي عقد في دبي بحضور مدير عام الهيئة وسعادة عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة وليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية، وعدد من مدراء القطاعات والإدارات في الهيئة وجمع من ممثلي الوزارات والجهات الاتحادية.

وقال العور إن مرحلة الخدمة الذاتية واحدة من أهم مراحل النظام من خلال تمكينه موظفي الحكومة الاتحادية من إتمام ومتابعة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتيا الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تسهيل خدمات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية.

وأشار إلى أن موظفي الوزارات والجهات الاتحادية نفذوا أكثر من 3 ملايين إجراء للخدمة الذاتية منذ إطلاق نظام "بياناتي" وحتى نهاية العام 2018، وقرابة 94 ألف إجراء عبر تطبيق FAHR الذكي منذ إطلاقه في العام 2014 وحتى نهاية العام الماضي.

وقالت ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة إن الهيئة عملت خلال العام 2018 بالتعاون مع شركائها من دوائر الموارد البشرية في الحكومات المحلية على إنشاء قاعدة بيانات موحدة للموارد البشرية الحكومية في الدولة تنفيذاً لتوصيات الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، والمبادرات المندرجة ضمن محور الموارد البشرية.