TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على ترتيب البنوك الإماراتية بقائمة الأقوى عالمياً

تعرف على ترتيب البنوك الإماراتية بقائمة الأقوى عالمياً
المؤشر يضم أقوى 500 علامة تجارية للبنوك حول العالم، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ضم مؤشر أقوى 500 علامة تجارية للبنوك حول العالم للعام 2019 الذي تصدره مجلة "ذا بانكر"، بالتعاون مع مؤسسة براند فاينانس نحو 12 بنكاً من الإمارات.

وأظهر التقرير الذي اطلعت عليه "مباشر"، أن إجمالي قيم العلامات التجارية لقطاع البنوك في الإمارات، يبلغ 15.4 مليار دولار ما يعادل 56.518 مليار درهم، ليحتل بها صدارة منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمركز الـ 17 عالمياً.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي قيمة العلامات التجارية لبنوك الإمارات سجل نمواً بمقدار 6% على أساس سنوي، متفوقاً بذلك على قيمة علامات بنوك كل من: ألمانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وتركيا، والسعودية، وغيرها.

ووفقاً للتقرير تصدر بنك الإمارات دبي الوطني قائمة أغلى العلامات التجارية للبنوك على المستوى المحلي، بقيمة بلغت 4.04 مليار دولار، مسجلة نسبة نمو 14.3% على أساس سنوي، ليحتل بذلك المركز الـ 76 عالمياً.

Image result for Brand Finance Banking

وتضمن المؤشر علامة بنك أبوظبي الأول الذي حل في المرتبة ال 79 عالمياً، بقيمة بلغت 3.89 مليار دولار، مسجلةً نسبة نمو بـ 25.2% مقارنة بـالعام الماضي.

تلاه بكل من بنك أبوظبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك المشرق، وبنك الاتحاد الوطني، وبنك رأس الخيمة الوطني.

كما ضمت القائمة وفقاً للمؤشر بنك الإمارات الإسلامي الذي دخل القائمة للمرة الأولى، بجانب نور بنك، وبنك دبي التجاري، وبنك الفجيرة الوطني.

الترتيب العالمي

وعالمياً، تصدر القائمة البنك الصناعي التجاري الصيني بقيمه تصل إلى 79.823 مليار دولار. واحتل بنك التعمير الصيني المركز الثاني بقيمة تصل لـ 69.742 مليار دولار.

وحل ثالثاً البنك الزراعي الصيني بقيمة 55.04 مليار دولار، واحتل المركز الرابع بنك الصين بقيمة 50.99 مليار دولار.

ترشيحات:

"سوق دبي" المالي يكشف عن قوة الدفع بآلية "حساب التخصيص"

 دبي للمستقبل توقيع اتفاقية تأسيس مركز الثورة الصناعية الرابعة بالإمارات

 4 قرارات رسمية تتصدر المشهد الاقتصادي في الإمارات بنشرة "مباشر"

  النويس يعد بضخ استثمارات جديدة بفنادق روتانا وقطاع الطاقة بمصر