TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيتك والأهلي المتحد يجتمعان الخميس المقبل لمناقشة الاندماج وسعر التبادل

بيتك والأهلي المتحد يجتمعان الخميس المقبل لمناقشة الاندماج وسعر التبادل
اندماج بيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد البحريني
بيتك
KFH
-0.14% 730.00 -1.00

الكويت - مباشر: يجتمع مجلس إدارة كل من بنكي بيت التمويل الكويتي "بيتك" والأهلي المتحد (البحريني)، يوم الخميس 24 يناير الجاري، لاتخاذ قرار بخصوص موضوع الاندماج وتحديد سعر التبادل بين البنكين.

وقال "بيتك" في إفصاح للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة سوف يجتمع بعد انتهاء جلسة التداول لمناقشة تقارير المستشارين العالميين المستقلين "إتش إس بي سي" و"كريدي سويس"، الخاصة بدراسات التقييم والسعر العادل المقترح لتبادل الأسهم بين البنكين، واتخاذ القرار اللازم في هذا الشأن.

كما أكد أهلي متحد في إفصاح مستقل للبورصة الكويتية اليوم، أن مجلس إدارة البنك عزم على عقد اجتماعه يوم الخميس في تمام الساعة 1 ظهراً، للنظر في تقرير التقييم المُعدين من قبل البنكين الاستثماريين "إتش إس بي سي" و"كريدي سويس"، واتخاذ القرار المناسب في هذا الصدد.

كان أهلي متحد أكد نهاية ديسمبر الماضي، أنه لم يطرأ أي تطورات جديدة في الاندماج مع بيتك.

وأكدت الهيئة العامة للاستثمار في الكويت مطلع يناير الجاري، عدم وجود تعارض مصالح أو تناقض نوايا في إتمام عملية الدمج بين "بيتك" و"أهلي متحد"، موضحة بأن ملكيتها في بيتك تبلغ 24.079%، ولا تملك في المقابل أي مساهمة في البنك البحريني.

كانت صحيفة محلية ذكرت في منتصف ديسمبر الماضي، أن مجلس إدارة بيتك وافق مبدئياً على سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج مع البنك البحريني، حيث تم تحديد سعر التبادل من خلال جهات استشارية عالمية وهو عبارة عن سهم واحد من بيتك مقابل نحو 2.4 سهم من "أهلي متحد".

لكن البنك البحريني سارع بالإفصاح لبورصة الكويت آنذاك بأن الخبر لم يصدر عن إدارة البنك ولا يمكن التعليق عليه، وتبعه "بيتك" بإفصاح بنفس السياق.

ترشيحات:

الصناعات الوطنية: ترسية عقد على الشريك الأجنبي بـ19.5 مليون دينار

أجيليتي الكويتية تقدم خدمات لوجيستية لكربون القابضة في مصر

البورصة الكويتية ترتفع وسط توقعات باستمرار الأجواء الإيجابية

مسؤولة: البترول الكويتية تختار مستشاراً لمراجعة استراتيجية النفط 2040