TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

60 مليون دولار عوائد "كوفبيك" الكويتية من مصر خلال 2018

60 مليون دولار عوائد "كوفبيك" الكويتية من مصر خلال 2018
مقر الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية "كوفبيك"

الكويت - مباشر: كشفت مصادر رفيعة المستوى في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية "كوفبيك" عن حصول الشركة على مستحقات وعوائد مالية لاستثمارتها في مصر عن عام 2018 تقدر بـ 60 مليون دولار.

وقالت المصادر لـ"السياسة"، إن استثمارات "كوفبيك" في مصر تتركز بمناطق صحراء مصر الغربية (حقل راس كنياس)، وبمنطقة خليج السويس (حقل جيسون وحقول طويلة الغربية).

وأوضحت المصادر أن عوائد الشركة خلال الفترة الماضية تعد معقولة نظراً لتوقف عدد من مناطق الإنتاج في مصر خلال السنوات الماضية.

وكشفت أن "كوفبيك" تجري مباحثات عديدة مع الجانب المصري لتوسيع قاعدتها الاستكشافية والإنتاجية في مصر خلال الفترة المقبلة، متوقعة أن يتم الإعلان عن أحد المشروعات الاستثمارية في مصر الفترة المقبلة.

ولفتت المصادر إلى أن وزير النفط المصري عبر خلال لقائه مع مسؤولي "كوفبيك" عن تقديره للجهود الكويتية ووقوفها مع مصر خلال السنوات الماضية.

وأوضحت المصادر أن وفد "كوفبيك" الذي قام بزيارة مصر الأسبوع الماضي، والتقى خلالها وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ورئيس الهيئة المصرية للبترول عبيد عز الرجال، كان برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات أحمد العيدان والمدير الإقليمي لعمليات أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خالد الملا.

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 60.46 دولار للبرميل

زيادة رأسمال عقارات الكويت عقب الاستحواذ على "المنتجعات"

"أجيليتي" الكويتية تؤكد دراسة إدراج شركات تابعة ببورصات عالمية

302 فلس سعر ربط الدولار مقابل الدينار الكويتي بموازنة 2019-2020

الكويت: 55 دولاراً السعر المتوقع لبرميل النفط بالموازنة الجديدة