TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية: سداد مستحقات القطاع الخاص خلال 60 يوماً

المالية السعودية: سداد مستحقات القطاع الخاص خلال 60 يوماً
وزارة المالية السعودية

الرياض – مباشر: قالت وزارة المالية السعودية، اليوم الاثنين، إن الحكومة ملتزمة بتسديد كل ما يردها من أوامر دفع مكتملة الإجراءات النظامية من الجهات الحكومية تخص مستحقات القطاع الخاص خلال المدة التي سبق الإعلان عنها التي لا تتجاوز 60 يوماً كحد أقصى.

وأضافت الوزارة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه تم دفع 99% من أوامر الدفع، التي تلقتها وزارة المالية خلال 60 يوماً.

ولفتت، إلى أن إجمالي المبالغ التي لم تُدفع أقل من 1% وهي محجوز عليها بسبب أوامر قضائية، مبينة أنه من إجمالي المبالغ التي دُفعت خلال 90 يوماً تم دفع 97% في مدة لا تتجاوز 30 يوماً.

‎وأكدت وزارة المالية، أن هناك نسبة قليلة من المبالغ متنازع عليها بين المقاول أو المورد والجهة الحكومية، وبالتالي لم ترفع أوامر الدفع الخاصة بها، وتخضع هذه العقود لآلية تسوية المنازعات المتفق عليها.

وأشارت، إلى أنه يحق للمقاول أو المورد في هذه الحالة اللجوء إلى آلية تسوية المنازعات التعاقدية لحل الخلاف.

وطالب رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أسامة العفالق، في يناير الجاري، لجنة "سداد" المشكلة بقرار من مجلس الوزراء لحصر مستحقات المقاولين أن تعلن نتائج الحصر ومتى سيتم سدادها.

وكشف العفالق، نهاية ديسمبر، عن وجود مستحقات لبعض المقاولين مختلف بشأنها لدى جهات حكومية تقدر مبالغها بنحو ملياري ريال.

وقالت المالية السعودية، في 18 ديسمبر 2018، إن إجمالي أوامر الدفع المستلمة خلال السنة المالية 2018 وحتى 30 من شهر نوفمبر الماضي وصلت إلى 520.67 ألف أمر، بلغت نسبة الأوامر التي تم صرفها 97%، في حين أن 2.7% لم يصدر أمر بصرفه حتى الآن.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب هيئة الإحصاء بنشر مستويات الإنفاق

الإحصاء السعودية: 70 سلعة غذائية تسجل زيادة بالأسعار خلال ديسمبر

العمل السعودية تعتمد إنشاء اللجنة الوطنية العمالية وتحدد مهامها

صحيفة: بنك الصين يخطط لافتتاح فرع في السعودية