TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيكو" صانع السوق لأسهم بتلكو في بورصة البحرين

"سيكو" صانع السوق لأسهم بتلكو في بورصة البحرين
شعار شركة بتلكو
سيكو
SICO-C
4.67% 0.16 0.01
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: عينت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية، المدرجة في سوق البحرين المالي، سيكو المدرجة أيضاً بالسوق كصانع سوق لأسهم بتلكو.

وجاء ذلك بعد موافقة مصرف البحرين المركزي الصادرة بتاريخ 26 ديسمبر 2018، وموافقة مساهمي بتلكو خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد في تاريخ 29 مارس 2018.

وتتيح هذه الموافقة لسيكو إمكانية استخدام وإدارة 3% من إجمالي أسهم بتلكو الصادرة كحد أقصى لأنشطة صناعة السوق بهدف تنشيط التداول على سهم بتلكو من خلال تعزيز عروض البيع والشراء في السوق وزيادة نسبة السيولة وضمان انعكاس القيمة السوقية الحقيقية على أداء أسهم الشركة.

كما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، إيهاب حناوي أن الهدف من برنامج صناعة السوق هو تعزيز السيولة مع مرور الوقت بما يعكس القيمة الحقيقية للأسهم والأداء الراسخ للشركة.

وقالت نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو: "إننا فخورون بهذا التعاون مع واحدة من أهم الشركات في السوق كبتلكو والتي تعتبر أكبر شركة اتصالات مدرجة في بورصة البحرين بقيمة سوقية تبلغ 1.2 مليار دولار، ما يعادل 6.2% من مؤشر بورصة البحرين".

وتابعت: "على ثقة بأن أي زيادة في سيولة أسهم بتلكو سوف تساهم بدورها في تعزيز اهتمام المستثمرين بهذا السهم الذي يتم تداوله حالياً عند نسبة مكرر ربحية تقدر بنحو 7.6 ضعف (على أساس سنوي)".

وأضافت: "وهي نسبة تعتبر أقل من نسب نظائرها من شركات الاتصالات المدرجة في أسواق دول الخليج الأخرى، فيما توفر أعلى عائد للأرباح السنوية الموزعة عند نحو 9%".

وأكدت الشيراوي: "لذا فإن برنامج صناعة السوق سوف يساهم في تضييق هذا الفارق في القيمة".

ومن المقرر أن يبدأ الاتفاق الحالي بين بتلكو وسيكو في تاريخ 20 يناير 2019 وحتى 26 يونيو 2019، مع إمكانية تمديد هذه الفترة وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي.