TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مياه الأمطار تعزز مخزون السدود بالأردن

مياه الأمطار تعزز مخزون السدود بالأردن
سد الموجب في الأردن - أرشيفية

مباشر: عززت مياه الأمطار الأخيرة المخزون المائي للسدود بنحو 7 ملايين متر مكعب في سدود المملكة الأردنية كافة باستثناء سدود الجنوب.

وأشار وزير المياه والري الأردني، إلى أن كميات التخزين في السدود الرئيسية الـ 14، بلغت حتى صباح يوم السبت 120 مليون متر مكعب وبنسبة 35.5%، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية. 

وأوضح رائد أبو السعود أن المنخفض الجوي الأخير وما صاحبه من هطول مطري وثلوج خلال الأيام الماضية دعم السدود في معظم مناطق المملكة باستثناء سدود الجنوب الوالة، مأدبا، الموجب، الكرك التنور والطفيلة حيث لم يسجل أي جريان باتجاهها من هذا المنخفض.

ولفت أبو السعود، إلى أن الأمطار الأخيرة رفعت حجم الهطول المطري التراكمي على المملكة إلى 4626 مليون م3 أي نحو 56.4% من المعدل السنوي المطري طويل الأمد البالغ 8.196 مليار م3 سنوياً.

وبين أن أعلى هطول مطري خلال 48 ساعة الماضية كان في محافظة عجلون بمحطة رأس منيف، بمعدل 47.7 ملم، وجرش 37.3، والعاصمة 35.2، والبلقاء 25.7، ومأدبا 18.4، والرقاء 9.9، والمفرق 11.1، وإربد 26.5 ، والكرك 3.7، والطفيلة 0.3، ومعان 0.2 ملم ومثله في العقبة.

وأضاف الوزير أن الأمطار الأخيرة تبشر بموسم زراعي جيد خاصة أن كميات الأمطار التي خزنت في التربة والسدود هي من المياه عالية الجودة.

 

ترشيحات..

"الأمن العام" الأردنية تحذر من منخفض جوي

الأرصاد الأردنية تحذر من تساقط الثلوج

الأردن تحذر مواطنيها من منخفض جوي وسيول محتملة