TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للتنمية" يبدأ تنفيذ الحزمة الثانية من "أسواق الفرجان 2"

"قطر للتنمية" يبدأ تنفيذ الحزمة الثانية من "أسواق الفرجان 2"
بنك قطر للتنمية

الدوحة - مباشر: كشف بنك قطر للتنمية عن بدء المرحلة الإنشائية للحزمة الثانية لأراضي مشروع "أسواق الفرجان 2".

وأوضح بنك قطر للتنمية، اليوم السبت، أن الحزمة الثانية لأراضي مشروع "أسواق الفرجان 2" تشمل إنشاء 16 سوقاً تضم 163 متجراً موزعة على مناطق: عين خالد، أم السنيم، لوعيب، بني هاجر، الكرعانه، العزيزية، الغرافة، معيذر، روضة راشد، لخريب، مدينة الشمال، روضة أم لخبا، الوكرة، صنيع الحميدي، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وقال البنك، أن نسبة الانجاز في الحزمة الأولى لأراضي مشروع "أسواق الفرجان 2 "، والتي تضمنت 6 أسواق موزعة على مناطق: أم قرن والخريطيات ومعيذر الجنوبي والخور وجريان جنيحات، بلغت نحو 80 بالمائة، وسيتم طرحها من خلال القرعة الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وصرح الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، بأن الحزمة الثانية لأراضي "أسواق الفرجان 2" ستوفر الخدمات الرئيسية في مناطق مختلفة، مبينا أن هذه المبادرة تعتبر حلاً مناسباً لتوفير السلع والخدمات الأساسية التي يحتاجها الأفراد والعائلات بصفة يومية.

والجدير بالذكر، أن الحزمة الحالية ركزت على القرى والمناطق الخارجية لتوفير المنصات الخدمية في تلك المناطق بما يلبي احتياجات أهاليها، حيث تمت ترسية مناقصة تنفيذ أعمال الإنشاءات على 16 قطعة أرض من المتوقع استكمالها في النصف الأول من عام 2020.

ويعد مشروع "أسواق الفرجان" مبادرة نوعية، جرى إطلاقها بالتعاون بين عدد من القطاعات الحكومية وبنك قطر للتنمية، الذي يتولى جميع الأعمال الإنشائية والإدارية للمشروع.

ترشيحات 

قرار أميري بإعادة تشكيل مجلس إدارة بنك قطر للتنمية