TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإحصاء المصري يحدث خريطة الفقر.. مطلع فبراير

الإحصاء المصري يحدث خريطة الفقر.. مطلع فبراير
مصر

القاهرة - مباشر: أكد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه سيعلن نتائج بحث الدخل والإنفاق  وسيقوم بتحديث خريطة الفقر في أوائل شهر فبراير المقبل.

وقال رئيس الجهاز، اللواء خيرت بركات، اليوم السبت، أنه سيتم أيضاً تحديث إحصاء السكان اعتمادا على التعداد الأخير للسكان في العام 2017، ما يعطي بيانات دقيقة جداً عن خريطة الفقر في مصر، ويبرز جهود الدولة في مكافحته، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح بركات، أن جهاز الإحصاء سينتهي خلال العام الحالي 2019 من استراتيجية تطوير العمل الإحصائي، ما ينعكس بالنفع على دقة البحوث والبيانات.

وأشار إلى إقرار عمل الاستراتيجية والتصديق على إنشاء اللجنة المعنية بتطويرها برئاسة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمشاركة 8 وزارات معنية، والتي ستنتهي اللجنة من تطويرها خلال عام، وستعقد اللجنة مؤتمرها الأول خلال الشهر المقبل.

ونوه بركات، بأن الاستراتيجية ستوحد المناهج الخاصة بالعمل الإحصائي، وستكون هناك مرجعية واحدة لإصدار البيانات الإحصائية تتمثل في جهاز الإحصاء، ما يضع مصر في مصاف الدول التي وضعت استراتيجيتها الإحصائية.

وأضاف: "سنعمل في العام الحالي على ميكنة الإحصاءات، من خلال ربط جميع العناصر الإحصائية بجميع أجهزة الدولة مع بعضها، وإعادة هيكلتها، اعتباراً من شهر فبراير المقبل، فضلاً عن تطوير البوابة المعلوماتية لإتاحة البيانات لكل المستخدمين في أي وقت، بجانب استمرار الجهاز في جمع البيانات والبحوث".