TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: استهداف 102 قرية بـ3 محافظات في الخطة العاجلة

التخطيط المصرية: استهداف 102 قرية بـ3 محافظات في الخطة العاجلة
اجتماع هالة السعيد مع نيفين جامع

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، مع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نيفين جامع، موقف القري الداخلة في الخطة العاجلة للوزارة، والمشروعات المستهدف تنفيذها بها.

وقالت هالة السعيد، في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن العام الجاري سيشمل تحديد عددًا من المحافظات لاختيار قري بها للعمل عليها، مشيرة إلى أنه تم بشكل مبدئي اختيار 3 محافظات هي: المنيا وأسيوط وبني سويف، وانتقاء 102 قرية بها في الخطة العاجلة، وتوفير احتياجات بلغت 800 مليون جنيه.

وأشارت السعيد، إلى أن معايير اختيار تلك القري تمثلت في سد الفجوات التنموية بين المناطق المختلفة وتحقيق العدالة المكانية بشكل عام.

ونوهت بقرب الانتهاء من بحث الدخل والإنفاق، مشيرة إلى الحاجة إلى إعطاء دفعات تنموية للقرى الأكثر احتياجا عوضاً عن توزيع الاستثمارات بالتساوي على كافة القرى.

كما أكدت الوزيرة، ضرورة متابعة نتيجة المشروعات من حيث تخفيض معدلات البطالة في مصر والوقوف على عدد فرص العمل اللائق التي سيتم توفيرها من تلك المشروعات، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي يتمثل في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت نيفين جامع، أنه سيتم إعادة إجراء دراسة لتكلفة فرص العمل، واقترحت إقامة حملة ترويجية فيما يخص المشروعات، مشيرة إلى أهمية تحديد الصناعات التي تعد الموارد الخام الخاصة بها موضحة أهمية معرفة الفجوة المحلية بين بين الإنتاج والاحتياج.