TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نومورا" اليابانية تتوقع أداء الأسهم السعودية خلال عام 2019

"نومورا" اليابانية تتوقع أداء الأسهم السعودية خلال عام 2019
السوق السعودي

الرياض - مباشر: توقعت شركة "نومورا" لإدارة الأصول اليابانية ارتفاع الأسهم في السوق السعودي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت "نومورا"، اليوم الأربعاء، أنه مع تدفق مليارات الدولارات إلى السوق السعودي، فضلاً عن إدراجها مؤخراً في سوقين رئيسيين للدول الناشئة " MSCI"و "FTSE Russell"، فأنه من المتوقع أن ترتفع الأسهم بالمملكة السعودية في النصف الأول من عام 2019، وفقاً لوكالة "بلومبيرج".

وتابعت الشركة اليابانية، أن التقديرات تشير إلى أن في شهر مايو من نفس العام سيكون وقت البيع قبل شهر رمضان، مع عودة المخاوف بشأن الإصلاحات وأسعار النفط.

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة "نومورا" للشرق الأوسط، طارق فضل الله، أنه بالنسبة للأسهم السعودية "سيكون النصف الأول من العام إيجابيًا، والثاني نصفًا سلبيًا محتملًا".

ويرى فضل الله، أن زيادة الإنفاق الحكومي والجهود الرامية لإنهاء الحرب التي تقودها السعودية في اليمن وتخفيف حدة التوتر مع قطر ستعزز أسهم المملكة.

والجدير بالذكر، أن مؤشر "تداول" للأسهم السعودية يعد من أفضل المؤشرات خلال العام الجاري، مع ارتفاع بلغ نحو 8.5% منذ بداية عام 2019، وإغلاق بصعود اليوم بنسبة 0.7%.