TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يوسع مكاسبه مع خسائر اليورو والإسترليني

محدث.. الدولار يوسع مكاسبه مع خسائر اليورو والإسترليني

مباشر: وسع الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الإسترليني واليورو رغم استمرار الإغلاق الجزئي لأعمال الحكومة، ولهجة بنك الاحتياطي الفيدرالي التي أصبحت أقل تشددية.

واستفادت العملة الأمريكية من خسائر اليورو والإسترليني بعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي بأن الاقتصاد في منطقة اليورو أصبح أضعف من المتوقع إلى جانب ترقب تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست في وقت لاحق من اليوم.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، كما انخفض النشاط الصناعي في نيويورك خلال يناير الجاري.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش صعد الدولار أمام اليورو بنحو 0.7% إلى 1.1387 دولار، كما زاد أمام الين بنسبة 0.5% عند 108.66 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بأكثر من 1% عند  مستوى 1.2730 دولار، بينما زادت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.8% إلى 0.9889 فرنك.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فارتفع بنسبة 0.5% إلى مستوى 96.202.

وفي العام الجاري تخلت الورقة الخضراء عن جزء من مكاسبها المسجلة في العام الماضي، وذلك مع تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي على أنه سيكون أكثر صبراً تجاه عملية التشديد النقدي في الفترة المقبلة.

كما أن استمرار الإغلاق الحكومي الجزئي في الولايات المتحدة يتسبب في تراجع الثقة في العملة الأمريكية، خاصة مع غياب حل الأزمة بالرغم من تعدد المحاولات.