TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاهم بين "كهرباء دبي" و"سيمنس" الألمانية لتعزيز التقنية بقطاع الطاقة

تفاهم بين "كهرباء دبي" و"سيمنس" الألمانية لتعزيز التقنية بقطاع الطاقة
أثناء توقيع الاتفاقية

دبي - مباشر: وقعت كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة سيمنس الألمانية مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات البحوث والتطوير وتبادل الخبرات والمعارف وبناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية المتعلقة بقطاع الطاقة.

وبموجب مذكرة التفاهم، وفقاً لبيان صحفي تلقاه "مباشر" اليوم الاثنين، سيتعاون الطرفان في مجالات البحوث والتطوير في قطاع الطاقة بما في ذلك الشبكات الذكية، ودمج مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الموزعة في شبكة الكهرباء.

كما سيتعاون الجانبان في أنظمة تخزين الطاقة، وإنترنت الأشياء، واستخدام الذكاء الاصطناعي في وحدات إنتاج الطاقة، والطباعة ثلاثية الأبعاد وتقنيات التصنيع بالإضافة، وكفاءة الطاقة والاستدامة، والأمن الإلكتروني، والروبوتات، والمباني الذكية وغيرها، إضافة إلى بناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية المتعلقة بقطاع الطاقة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي على ضرورة استشراف المستقبل وتطوير الخطط الاستباقية بعيدة المدى لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وابتكار التقنيات الإحلالية".

وتابع: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة وشركة سيمنس العالمية في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تمتد لأكثر من 30 عاماً، لا سيما في مجال الحلول التقنية المتعلقة بإنتاج الطاقة. وتنسجم مذكرة التفاهم مع التزام الهيئة بتبني أحدث الابتكارات والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية".

من جهته، قال سيرسدورفر: "تتشارك كل من سيمنس وهيئة كهرباء ومياه دبي الالتزام بتعزيز الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وعلى الصعيد العالمي، تستثمر سيمنس بشكل كبير في قطاع البحوث والتطوير حيث تم إنفاق 5.6 مليار يورو خلال العام الماضي، وخصصت الشركة 5.7 مليار يورو للعام الجاري 2019.