TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "صناعات بوبيان" تُقر تغيير اسم الشركة وتعديل رأس المال

عمومية "صناعات بوبيان" تُقر تغيير اسم الشركة وتعديل رأس المال
صناعات بوبيان الدولية القابضة
وربة كبيتل
WARBACAP
-0.66% 151.00 -1.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة في اجتماعها الذي انعقد اليوم الخميس، تغيير اسم الشركة وتعديل رأسمالها.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن العمومية غير العادية وافقت على تغيير اسم الشركة الحالي ليصبح "وربة كابيتال القابضة"، وتعديل المادة (2) من عقد التأسيس، و(1) من النظام الأساسي ليتوافق مع الكيان الجديد.

كما وافقت العمومية على مُقترح تخفيض رأسمال الشركة المُصرح به والمُصدر والمدفوع من 15 مليون دينار إلى 7.2 مليون دينار، وذلك بإلغاء عدد 78 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة 7.8 مليون دينار؛ لإطفاء خسائر الشركة المتراكمة عن السنة المالية المنتهية في 31 يوليو 2018.

وتبع الخطوة السابقة، موافقة العمومية على زيادة رأسمال الشركة المُصرح به من 7.2 مليون دينار إلى 15 مليون دينار، وتفويض مجلس الإدارة في زيادة رأس المال المُصدر والمدفوعة بالكامل في حدود رأس المال المُصرح به بقرار منه وتفويضه بتحديد مقدار وطرق الزيادة وتاريخ تنفيذها واستدعائها.

وأوضحت الشركة أن العمومية، وبناءً على ما سبق، وافقت على تعديل المادة (6) من عقد التاسيس والمادة (5) من النظام الأساسي، ليصبح رأس المال المُصرح به 15 مليون دينار موزعاً على 150 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم وجميعها أسهم نقدية، فيما أصبح رأسمال الشركة المُصدر والمدفوع 7.2 مليون دينار موزعاً على 72 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم وجميعها أسهم نقدية.

الجدير بالذكر أن شركة بوبيان للبتروكيماويات تمتلك الحصة الأكبر في رأسمال "صناعات بوبيان" بواقع 27.8%، تليها حصة شركة مجموعة الصناعات القابضة ومجموعتها بنحو 9.5%.

وأنهى سهم "صناعات بوبيان" جلسة اليوم بالبورصة مُرتفعاً 0.57% عند سعر 35 فلساً، وذلك بتداول 125.5 ألف سهم بقيمة 4.2 ألف دينار.

ترشيحات:

"الكويتية السورية" تُعيد اقتناء شركات عاملة في جمهورية سوريا

2.79 مليون دولار حصة انوفست من تخفيض رأسمال تابعة

8 % زيادة حركة الركاب بمطار الكويت الدولي خلال 2018

تباين البورصة الكويتية عند الإغلاق.. وأسهم البنوك تقود التداولات

"مواشي" الكويتية تنتهي من تأسيس شركة بجنوب أفريقيا