TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطلب على سندات الخزانة الأمريكية يتراجع لأدنى مستوى منذ 2008

الطلب على سندات الخزانة الأمريكية يتراجع لأدنى مستوى منذ 2008

مباشر: تراجع طلب المستثمرين على سندات الخزانة الأمريكية خلال العام الماضي لأدنى مستوى في عقد من الزمن.

ووفقًا لبيانات وكالة "بلومبرج" اليوم الأربعاء، فإنه مع السندات والأوراق المالية التي طرحتها وزارة الخزانة الأمريكية عبر العطاءات التي تبلغ قيمتها 2.4 تريليون دولار العام الماضي، قدم المستثمرون عروضاً توازي 2.6 مرة لهذه العطاءات وهو أدنى معدل تغطية من عام 2008.

ويأتي الإنخفاض في معدل تغطية الطلب مقارنة بالسندات المعروضة والتي تعتبر مؤشراً للطلب على سندات الخزانة حتى مع ارتفاع عائد الديون الحكومية إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات بأكتوبر الماضي، قبل أن يتراجع إلى أدنى مستوياته في ديسمبر.

ويعتبر هذا الانخفاض تحذيرًا مبكرًا من أن الطلب على سندات الخزانة قد لا يتماشى مع زيادة ديون الولايات المتحدة بسبب التخفيضات الضريبية لإدارة الرئيس دونالد ترامب.

وتشير التوقعات إلى أن العجز قد يقفز قريباً إلى تريليون دولار ويستمر على هذا النحو لسنوات قادمة.

ولم تفعل المزادات الأولى في عام 2019 الكثير لإزالة هذه المخاوف، حيث انخفض الطلب على بيع سندات الخزانة لمدة ثلاث سنوات بقيمة 38 مليار دولار إلى أدنى مستوى خلال العقد الماضي في مزاد يوم الثلاثاء.

كما بلغت نسبة تغطية الطلب في مزاد أمس لبيع سندات خزانة لآجل 10 سنوات بقيمة بقيمة 24 مليار دولار إلى نحو 2.51 مرة ، تماشيًا مع متوسط العام الماضي لمدة الاستحقاق.