TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يهدد باستخدام السلطة التنفيذية لبناء الجدار العازل

ترامب يهدد باستخدام السلطة التنفيذية لبناء الجدار العازل

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه قد يستخدم السلطة التنفيذية لتمويل بناء الجدار الحدودي إذا لم يتوصل لاتفاق مع الكونجرس.

وفي تصريحات اليوم أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي لا تزال تنظر في إعلان حالة طوارئ وطنية على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وأضاف الرئيس الأمريكي في تصريحات في المكتب البيضاوي، اليوم الأربعاء: "أعتقد  أن الديمقراطيين والجمهوريين يعملون معاً وأتوقع حدوث شيئاً، آمل في ذلك".

وتابع الرئيس الأمريكي بأنه إذا لم تنجح المفاوضات مع الديمقراطين لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة فإنه سيتخدم أسلوب مختلف من خلال إعلان حالة طوارئ الوطنية.

وأشار ترامب إلى أن  الحدود لا تزال مكاناً مؤلماً في سجل مبهج، قائلاً: "إننا نمر بوقت جيد للغاية في بلدنا، نحن نبلي بلاءاً حسناً باستثناء الحدود إنها مشكلة خطيرة للغاية".

ولا يزال ترامب والديمقراطيون في مأزق بشأن تمويل الجدار الحدودي، مع رفض الرئيس الأمريكي حتى الآن الموافقة على مشروع قانون الإنفاق الذي لا يشمل تمويل الجدار.

ونتيجة لذلك دخل الإغلاق الحكومي الأمريكي يومه الـ19 ليكون على مقربة من أن يصبح الأطول في التاريخ عندما استمر لـ21 يوماً في الفترة بين ديسمبر ويناير عامي 1995 و1996.