TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات السيارات بالصين تسجل أول هبوط سنوي منذ 20 عاماً

مبيعات السيارات بالصين تسجل أول هبوط سنوي منذ 20 عاماً

مباشر: شهدت الصين أول هبوط سنوي بأكثر من عقدين في مبيعات السيارات الجديدة خلال العام الماضي، وسط توقع مزيد من الآلام في عام 2019.

وأظهرت بيانات صادرة عن الرابطة الصينية لسيارات الركاب، اليوم الأربعاء، أن المبيعات في أكبر سوق بالعالم انخفضت بنحو 6% لتتراجع إلى 22.7 مليون مركبة خلال عام 2018.

ويعتبر هذا الهبوط في مبيعات السيارات بالسوق الصيني هو الأول في نحو عقدين من الزمن على الأقل.

وتعرض الاقتصاد الذي تبلغ قيمته 12.2 تريليون دولار إلى ضغوط ملحوظة في العام الماضي وسط القلق بشأن الحرب التجارية إلى جانب الركود في الأسهم الصينية.

وتضررت صناعة السيارات في الصين بشدة كما تأثرت سلباً بارتفاع شعبية خدمات التنقل، ما دفع الحكومة للاستعداد لاتخاذ إجراءات تحفيزية من أجل دعم المبيعات.

وذكر الأمين العام للرابطة "تسوي دونجشو" أن الضغوط على مصنعي السيارات آخذة في الزيادة.

ومن المحتمل أن يؤدي الهبوط في مبيعات السيارات إلى تسريع عملية الضغط على اللاعبين غير الأكفاء بالسوق وربما يغادرون بالعام المقبل، بحسب "دونجشو".

وكان بنك "جولدمان ساكس" توقع أن تتراجع أحجام المبيعات بنحو 7% في العام الحالي في الصين مع دخول سوق السيارات في انخفاص فصلي متعدد غير مسبوق على أن تبدأ في التعافي بحلول عام 2020 بارتفاع 3%.

وبحلول الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعدت العملة الصينة مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 0.3% ليتراجع الدولار إلى 6.8317 يوان.