TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت وقطر تناقشان إنشاء مجلس أعمال مشترك

الكويت وقطر تناقشان إنشاء مجلس أعمال مشترك
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: ناقشت غرفة قطر اليوم الثلاثاء مع وفد تجاري وصناعي من دولة الكويت، إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك؛ لتعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وافتتاح مكتب تمثيلي للهيئة العامة للصناعة الكويتية في غرفة قطر.

حسب بيان غرفة قطر، تطرق الاجتماع المنعقد بالغرفة إلى إمكانية إقامة معرض دائم للصناعات الكويتية في قطر؛ لتعريف المجتمع القطري بالصناعات الكويتية، وكذلك إمكانية إقامة معرض مشترك لمنتجات البلدين في دول مختلفة حول العالم؛ للترويج المشترك للصناعات القطرية والكويتية.

وترأس الوفد الكويتي عبد الكريم عبد الكريم مدير عام الهيئة العامة للصناعة، بمشاركة مسؤولين من اتحاد الصناعات الكويتية، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، وعدد من رجال الأعمال والصناعيين الكويتيين يمثلون نحو 20 شركة صناعية.

وترأس الجانب القطري محمد الكواري النائب الاول لرئيس غرفة قطر، بمشاركة أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وكبار رجال الأعمال.

وتم خلال اللقاء التأكيد على رغبة الطرفين في تعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات التجارية والصناعية، والتقريب بين رجال الأعمال، ومناقشة وحل أية معوقات تواجه الاستثمارات المتبادلة، والتبادل التجاري، والجدية في نقل التعاون المشترك لأعلى مستوياته، بما يحقق الفائدة للاقتصادين القطري والكويتي.

ومن جانبه قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، إن حجم التبادل التجاري مع الكويت ارتفع في التسعة الأشهر الأولى من 2018 بنسبة 12% ليصل إلى 2.8 مليار ريال.

ونوه محمد الكواري إلى هناك رغبة قوية لدى الطرفين في نقل التعاون المشترك إلى مستويات أعلى بما ينعكس على الاقتصادين القطري والكويتي، كاشفاً أن الشركات الكويتية ساهمت في مد السوق القطري بالعديد من المنتجات والسلع منذ بداية الأزمة الخليجية، مما ساهم في استقرار السوق المحلي.

وأوضح أن عدد الشركات الكويتية المملوكة بنسبة 100% لمستثمرين كويتيين في قطر قد بلغ 194 شركة، بينما بلغ عدد الشركات القطرية الكويتية المشتركة نحو 332 شركة، ليرتفع إجمالي عدد الشركات الكويتية والقطرية العاملة في السوق القطري بنهاية 2018 بنسبة 34% إلى 526 شركة، مقابل 393 شركة بنهاية 2017.

وحسب مسح صادر عن الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية، تعد قطر أكبر دولة مستثمرة من الكويت خلال عام 2017 بقيمة 4.11 مليار دولار.

ترشيحات..

إنفوجراف.. تعرَّف على أكبر 10 دول استثماراً في الكويت

مسح: 25.2 مليار دولار إجمالي الاستثمارات الأجنبية في الكويت

مسح: 60 مليار دولار استثمارات الكويت في الخارج بنهاية 2017

الخطوط القطرية تخطط لامتلاك 50 فندقاً حول العالم